Nouvelles Locales

كركي مكرّماً في تونس تقديراً لجهوده في رفع مستوى الضمان الإجتماعي في العالم العربي

على هامش مشاركته في الندوة القومية حول التحوّل الرقمي لتطوير مؤسسات الضمان الإجتماعي التي عقدتها الجمعية العربية للضمان الإجتماعي بالتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في الجمهورية التونسية خلال الفترة بين 28- 29حزيران 2022، عقد رئيس الجمعية العربية للضمان الإجتماعي المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في الجمهورية اللبنانية الدكتور محمد كركي سلسلة لقاءات مع مدراء ورؤساء مؤسسات الضمان الإجتماعي في الجمهورية التونسية حيث تم مناقشة أوضاع صناديق الضمان في تونس وفي المنطقة العربية والسبل الآيلة الى مواجهة التحديات من خلال تبادل الخبرات والإستفادة من التجارب الناجحة لمؤسسات الضمان والتأمينات الإجتماعية في العالم العربي.

وأبدى الدكتور كركي إستعداد الجمعية العربية للضمان لتقديم الدعم الفني والتقني ورعاية الإتفاقيات الثنائية بين المؤسسات والصناديق في المنطقة العربية.

وقد أثنى مدراء الصناديق في تونس على عمل الجمعية وعلى الدور الذي يلعبه الدكتور كركي في إنجاح أعمال الجمعية منذ بدء إنطلاق أعمالها في العام 2014.

وقد تم تقديم درعاً تكريمياً للدكتور كركي من قبل الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في الجمهورية التونسية الدكتور عماد تركي عربون وفاء وتقدير على جهوده المميزة.

بدوره تقدّم الدكتور كركي بالشكر الجزيل من الرؤساء والمدراء العامّين في الجمهورية التونسية على مشاركتهم الطيّبة في أعمال الندوة القومية متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتطوير و للشعب التونسي الشقيق السلام والرخاء.

وفي الختام أعرب المدير العام عن تقديره للجهود التي قامت بها تونس في إطار دمج تقديمات الضمان الصحي في مؤسسة واحدة ، حيث أن نسبة التغطية باتت تشمل أكثر من 83 % من الشعب التونسي وإعتبر أن بإمكان الصندوق في لبنان الإستفادة من التجربة التونسية في هذا المجال حيث أنه على ضوء تدهور سعر العملة الوطنية أصبح لزاماً على الصندوق رسم سياسة جديدة في مجال التغطية الصحيّة ليعود الضمان إلى دوره الريادي المعتاد كصمّام للأمن الصحّي والإجتماعي في لبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى