Nouvelles Locales

عيون أرغش “قطعة من السماء على الأرض” .. لا تفوتوا زيارتها هذا الصيف!

بين الجرود في أعتاب القرنة السوداء وعند سفوح سلسلة جبال لبنان الغربية في البقاع الشمالي، قطعة من السماء على الأرض…

لنعرفكم إلى عيون أرغش في محافظة البقاع…

خلال الطريق إلى هذه المنطقة من المستحيل توقع وجود مكان ساحر داخل جرود صحراوية، هذه المنطقة معروفة بينابيعها وبحيراتها الطبيعية، وطبيعتها الخلابة وشجر الحور واللزاب المعمر.

ترتفع عيون أرغش 2100 متر عن سطح البحر، وتضم منطقة صغيرة صامدة منذ 130 سنة حتى الآن، فيها حوالي العشرين بيتاً لا زالوا محافظين على الطابع القروي، وكل سكانها من المزارعين يحبون الطبيعة والأرض، تمكنوا من المحافظة على الطابع البلدي الأصيل من زراعة وتربية مواشي وتربية سمك التربيد في البحيرات.

إن الطابع البلدي الذي تتميز فيه هذه المنطقة إنعكس على المطاعم والإستراحات الموزعة على طول بحيرات عيون أرغش، فعند وصول الزائر إلى المنطقة يكون بإنتظاره أشهى ترويقة بلدية أصيلة، وعلى الغداء أفضل سمك سومو مع أطيب مازة لبنانية، وللإرتواء يجب الشرب من ينابيع العيون النقية.

عند الصعود إلى عيون أرغش هناك العديد من النشاطات بإنتظار الزائر، والشاليهات التي لديها أفضل إستقبال.

عيون أرغش من المناطق السياحية الجميلة في لبنان، تتميز بمناخها الجميل والبارد وسكانها الطيبين.

وبحسب نافذ طوق صاحب مطعم وأحد سكان أرغش “هناك العديد من النشاطات التي يمكن القيام بها، كالمخيمات وال hiking، الركوب بالمراكب في البحيرة، ركوب الخيل، قيادة ال ATV، الصيد. أضف إلى أنه يوجد في المنطقة شاليهات لمن يرغب بقضاء عطلة.

هذه المنطقة وأهلها الطيبين والمضيافين بإنتظار الجميع كل أشهر الصيف قبل أن تلبس هذه المنطقة ردائها الأبيض مع حلول فصل الخريف.

عيون أرغش جمال على وسط المرتفعات لا تفوتوا زيارتها هذا الصيف.

المصدر
تقرير LBCi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى