Nouvelles Locales

أجمل أنهر وشلاّلات لبنان… وسياحة “خفيفة على الجيبة”!

لطالما عُرف لبنان بجمال طبيعته، من ساحله إلى جبله ومن بحره إلى أنهره، والتي تُعدّ مقصداً للفارين من صخب المدينة

ورغم تعدّدها وامتدادها في كافة المناطق، اخترنا 5 أنهر وشلالات موزعة بين الشوف وكسروان والبقاع وجبل لبنان والجنوب قد يعتبرها البعض من الأجمل.

يمكنكم تمضية يوم بكامله من دون تحمل عبء التكاليف التي تفرضها السياحة في ظل الوضع الاقتصادي السيء الذي نعيشه، فيقتضي الأمر دفع كلفة التنقل مع المأكولات التي ستتناولوها في المكان المقصود.

1- شلالات الزرقا في بعقلين – الشوف: تُعد هذه البقعة الزرقاء قطعة من الجنة حتى قد يُخيّل إليكم بأنكم تنظرون إلى لوحة فنية منحوتة بأنامل طبيعية. هناك بإمكانكم أن تقصدوا المطاعم المطّلة عليها كما بإمكانكم أن تختاروا مكاناً لكم لتمضية النهار مع الأصدقاء أو العائلة للاستمتاع بالمنظر الخلاب.

2- بحيرة شوان – كسروان: تُعد بحيرة شوان المميزة من الأقرب على قلب اللبنانيّين كونها ملجأ لمحبي الهروب إلى الطبيعة، فهناك بإمكانكم التعرف على أنواع النباتات والفطريات والأشجار المتنوعة والمختلفة والنادرة، كما بإمكانكم التمتع بيوم هادئ بعيداً من صخب المدينة.

3- نهر العاصي – البقاع: يشكل هذا النهر مزيجاً بين متعة الرياضة والسياحة إذ يمكنكم ممارسة مختلف الأنشطة عليه، مثل السباحة، والتسلق، والمشي. وفي العلوم السياحية والرياضية الحديثة والمستجدة “الرافتينغ”، و”الكاياكينغ”، و”الهايكينغ”، ولكل منها رونق خاص. وبما أنه يعدّ المكان بعيداً عن المدينة، بإمكانكم أن تناموا في خيمة محمية.

4- شلال “شاغور حمانا” – جبل لبنان: يعتبر “الشاغور” مقصداً سياحياً من نوع آخر، خصوصاً لمحبي المغامرات إذ يشتهر برياضة الـ”canyoning” وهي كناية عن تسّلق الجبال المحاذية للشلالات للهبوط بعدها في المياه. ويمكنكم تمضية باقي النهار على ضفاف النهر في المطاعم أو من خلال التخييم.

5- شلال نهر الوزاني – الجنوب: هي نقطة جذب كبيرة في المنطقة التي يعتبرها البعض جامدة سياحياً، والتي تشكل بقعة تحبس الأنفاس من كثرة جمالها. فعلى ضفة النهر عدة منتزهات تشكل ملجأً لمحبي الطبيعة والمناظر الخلابة.

أخيراً، السُبحة تطول في حال أردنا الحديث عن مناظر لبنان الطبيعية الخلابة التي لا تزال “تتشفّع” بجيبة اللبناني وتسمح له بالتمتع بها من دون “Budget” مرتفع.

 

المصدر
Mtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى