Nouvelles Locales

بعد رفع سعر فاتورة الاتصالات… خطوات لترشيد استخدام الإنترنت على Android وIOS (فيديو)

اللائحة الجديدة التي أصدرتها وزارة الاتصالات لاسعار الإنترنت والخطوط الهاتفية والخليوية، واعتبرت بمثابة رفع الدعم عن الفاتورة، فرضت على المستخدمين البحث عن طرق جديدة للتوفير في كلفتها الباهظة، طالما أن الاتصالات والإنترنت لا يمكن الاستغناء عنهما. ولترشيد الاستخدام هناك خطوات بسيطة يمكن اتباعها على تطبيقات الهواتف الذكية في نظامي “أندرويد” و”أي أو أس”، للتوفير قدر الإمكان من استهلاك الإنترنت

يشرح مهندس الاتصالات والكومبيوتر، سلوم الدحداح، لـ”النهار” ترشيد استخدام ال##انترنت على الهواتف الذكية بالخطوات الآتية:

– إغلاق ميّزة التحميل الذاتي auto-download من المحتويات الرقمية كافة، (صوت وصورة وفيديو وتسجيلات وملفات)، وكذلك التطبيقات من داخل قسم الشبكة network في الهاتف.

– خلال استخدام تطبيق “واتساب”، وبما أنّه يستهلك بيانات كثيرة خلال الاتصالات، يجب تفعيل خاصية use less data for calls من الإعدادات، للتوفير. وبما أنّ “واتسآب”، يحمّل المحتويات ذاتياً، يجب إغلاق هذه الخاصية من داخل تطبيق “واتساب”، وحصرها بالـ”واي فاي” فقط، فكلفتها أرخص بكثير من كفلة الـ 3G والـ4G عالمياً.

– التقليل من مشاركة تحديد الموقع المباشر share live location .

– إيقاف التطبيقات عن العمل نهائياً، من خلال إعدادات الهاتف وبيانات الجوال، كي لا تُستخدم بيانات التطبيقات كافة، وبذلك، حكماً لن يستهلك الهاتف الانترنت لتشغيل التطبيق. وفي حال الحاجة إلى استخدام تطبيق من التطبيقات، يمكن الدخول وتشغيله فقط.

– التقليل من جودة الفيديو خلال مشاهدة يوتيوب مثلاً، خلال الضغط على data saver في الـ quality for current video.

– إطفاء خاصية التشغيل الذاتي auto-play للفيديوهات على الـ “فايسبوك”، عبر الدخول إلى إعدادات التطبيق، ومن الدخول إلى التفضيلات، وإلى كلمة media للتحكّم بجودة الفيديو وبوقف التشغيل الذاتي.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط

https://www.annahar.com/?utm_source=KwikPlayer&utm_medium=KwikShare&utm_campaign=KwikMotion

– على تطبيق “إنستغرام”، يمكن إيقاف خاصية التشغيل الذاتي، عبر الدخول إلى الإعدادات، والضغط على كلمة “حساب” والتحكّم باستخدام البيانات عبر الضغط على كلمة data usage.

-على “نيتفليكس”، يمكن الدخول إلى كلمة “المزيد”، ومن ثم الإعدادات، والضغط على خاصية الـ”واي فاي” فقط في خانة التحميلات لهواتف نظام “أندرويد”. أمّا لنظام “أي أو أس”، فبعد الدخول إلى الملف الشخصي، يجب الدخول إلى playback settings وإطفاء التشغيل الذاتي.

-على “تويتر”، يجب الضغط على الملف الذاتي، ومن ثم “الخصوصية والإعدادات”، للدخول إلى استخدام البيانات، وإيقاف التشغيل الذاتي.

– على “يوتيوب”، يمكن الضغط على الملف الشخصي والدخول إلى الإعدادات وإغلاق التشغيل الذاتي.

– لإطفاء التشغيل الذاتي للفيديو عن هواتف نظام تشغيل “أندرويد”، يمكن الدخول إلى play store ومن ثم لائحة الخاصيات، وبعد ذلك الإعدادات لإطفاء هذه الخاصية. أمّا على نظام تشغيل “أي أو أس”، فتطفأ عبر الدخول إلى الإعدادات، ومن ثم الذهاب إلى “آي تيونز” في الـ app store والتحكّم بالتشغيل الذاتي.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط:

https://www.annahar.com/?utm_source=KwikPlayer&utm_medium=KwikShare&utm_campaign=KwikMotion

وقد رفعت شركتا الاتصالات في لبنان “ألفا” و”تاتش” تعرفة الاتصالات عبر قسمة الفاتورة الأساسية على 3.3 ولاحقاً ضربها بسعر دولار صيرفة، وذلك ابتداءً من شهر تموز الحالي. ووفق ما أفصح وزير الاتصالات جوني القرم في حديث سابق لـ”النهار” أنّه بالنسبة إلى “ألفا” و”تاتش”، ينصّ القرار على قسمة الفاتورة على 3 أو 4 وضربها بدولار “صيرفة”.

 

بواسطة
فرح نصور
المصدر
النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى