Nouvelles Locales

أكبر المطاحن تتوقف اليوم عن تسليم الطحين… هل ينقطع الخبز كليّاً؟

إعتبر ممثـل أفـران البقـاع وعضو نقابة افران بيروت وجبل لبنان عباس حيدر في حديث لبرنامج “نقطة عالسطر” عبر صوت لبنان 100.5 أنه “خلص الحكي” بعدما قمنا بالعديد من الاجتماعات والوقفات الاحتجاجية وبشكل دائم”، مشيراً الى أن مهمّة الأفران هي صناعة الخبز وليس توفير الطحين.

وقال: “نريد ايصال رغيف الخبز الى المواطن بأسرع وقت ممكن، ونطالب وزارة الاقتصاد ان تكون هناك خلية أزمة لتأمين القمح لكل المطاحن وخاصة في منطقة البقاع”.

وأضاف: “نحن منذ البداية طالبنا بأن تكون هناك رقابة مشددة على المطاحن والافران ومحاسبة المخالفين، والموضوع بحاجة الى متابعة، ونحن لسنا هواة اضراب بل نضع يدنا بيد وزارة الاقتصاد والوزير لتحسين هذا الوضع المرير”.

وأردف: “تبلغنا من مطاحن الجنوب الكبرى التي توزّع اكبر كمية من الطحين الى المناطق أن اليوم هو آخر يوم تسليم”.

وختم حيدر قائلاً: “في تاريخ 15 من الشهر الحالي، تصل باخرة تبلغ حمولتها 25 الف طن من الطحين وهي بحاجة الى 5 ايام لاجراء التحاليل لحمولتها”، مؤكّداً أن ليس هناك انقطاع للخبز في لبنان انما هو تقنين فقط.

وفي سياق متصل، تقوم عناصر من أمن الدولة بحملة مداهمات لعدد من الأفران في مدينة صيدا للتأكد من كميات الطحين الموجودة لديها خاصة بعد أن لجأت بعض الأفران في صيدا والجنوب لتقليص كميات بيع الخبز مما أعاد مشهد طوابير المواطنيين أمام الأفران خاصة عشية عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى