Nouvelles Locales

سمية البعلبكي تفتتح مهرجانات بعلبك الدولية

انجزت كل الترتيبات والتجهيزات اللوجستية والفنية لإطلاق “مهرجانات بعلبك الدولية” مساء اليوم في حفل الافتتاح للفنانة المتألقة سمية بعلبكي ويرافقها جوقة “سيدة اللويزة” التي تضم 40 عازفا وفرقة كورال مؤلفة من 20 فنانا وفنانة، بقيادة المخرج الموسيقي المايسترو لبنان بعلبكي الذي حرص على متابعة كل نغم وأداء وكل عازف على خشبة المسرح في التجربة الأخيرة قبل العرض،على مدرجات معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية

ولن تغيب الدبكة البعلبكية عن المشهدية، حيث أعد مصمم الرقصات الفولكلورية الفنان المميز خالد النابوش لأعضاء فرقته “فرقة المجد” لوحات مزجت ما بين الحداثة والتراث، في خطوات محورها “الشمالية” و”العسكرية” على أنغام “الدلعونا”.

وخصص ضمن برنامج المهرجان لهذا العام في 10 تموز حفل لفرقة “أدونيس” التي تضج بحيوية الشباب وموسيقى “البوب/ روك” التي تحاكي ما تستهويه شريحة كبيرة من جيل الشباب.

ويستضيف “أكروبوليس” بعلبك في 11 تموز الفن الإسباني من خلال أمسية موسيقى تجمع ما بين موسيقى “الجاز” وموسيقى ال”فلامنكو” التقليدية، يحييها عازف الغيتار والملحن خوسيه كيفيدو “بوليتا” في عرضه الرائع “Caoitico Trio” للمرة الأولى في لبنان، إلى جانب الفنانين رافائيل دي أوتريرا وكارلوس ميرينو.

والحفل الأخير لهذا الموسم مساء الأحد 17 تموز، خصص لثلاثة فنانين. وهو عبارة عن مزيج من اللمسات والفنون الشرقية واللاتينية، يجمع الموسيقى الشعبية والتقاليد الكلاسيكية مع التقنيات الحديثة، ويشارك فيه عازف البيانو الموهوب سيمون غريتشي، ومصممة الرقصات رنا غرغاني، وجاكوب بابوني شيلينجي.

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى