Nouvelles internationalesNouvelles Locales

“نيتفليكس” تطرح ميزة “الصوت المكاني” بالتعاون من “آبل”

كشفت “#نيتفليكس” عن أنّ “#الصوت المكاني” (spatial audio) سيكون متاحاً قريباً على جميع الأجهزة (devices)، وسيتمكّن المستخدمون الذين لا يملكون مكبّرات صوت متعددة القنوات، من الاستمتاع بالصوت المحيط باستخدام مكبّرات الصوت الستيريو فقط.

ووفقاً لـ GSM Arena، يمكن للميزة تحويل مسار صوت ستيريو من جهاز غير تابع لشركة “#آبل” إلى صوت مكاني ثلاثي الأبعاد. ولتحقيق ذلك، تعاونت Sennheiser و Netflix لإضافة تقنية الصوت ثلاثية الأبعاد نفسها الموجودة في مكبرات الصوت Sennheiser Ambeo.

وطالما أنّك تصل إلى مسار الستيريو، سيعمل الصوت المكاني على أي جهاز غير تابع لشركة “آبل”، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون. ونظراً لأنّ جميع عمليات المعالجة تتم داخل تطبيق “نيتفليكس”، فلا يلزم وجود وظائف خاصة على جهاز التشغيل.

ويتم تقديم جزء صغير فقط من المحتوى حالياً بالصوت المكاني، إذ يجب إدخال “الصوت المكاني” في شريط البحث للعثور على كل المحتوى المدعوم، وهو متاح حالياً لجميع باقات الاشتراك على مستوى العالم.

وتستفيد “نيتفليكس” فقط من ميزة الصوت المكاني الموجودة في أجهزة iOS و iPadOS و macOS و tvOS. وكل ما يحتاجه الشخص للاستمتاع بهذه الميزة، هو سماعات رأس متوافقة من “آبل”، مثل AirPods 3 و AirPods Pro و AirPods Max وبعض طراز Beats، إلى جانب جهاز حديث يدعم الصوت المكاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى