Nouvelles Locales

انطلاق مهرجانات البترون .. وتستمر حتى ٥ ايلول

انطلقت فعاليات مهرجانات البترون الدولية، ليل أمس، بحفل موسيقي وغنائي أحياها لوكس صقر وفرقته على المدرج الروماني الأثري والتاريخي، في حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، النائب جبران باسيل، رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض والأعضاء، فاعليات وشخصيات وعدد من الفنانين والمخرجين وأهالي المدينة ومحبيها وأصدقائها.

وفي كلمته، أكد فياض أنّه “رغم التحديات والأزمات التي نعيشها قررنا أن نقيم هذه المهرجانات التي لولا الجهود التي بذلت ولولا دعم محبي البترون واصدقائها الذين يعشقون هذه المدينة لما كنا هنا اليوم. هؤلاء الذين يعتبرون البترون مدينتهم ويضعون كل إمكاناتهم للحفاظ على مكانتها السياحية على الخارطة اللبنانية والعالمية. من هنا أوجه التحية لكل هؤلاء لأنهم أحبوا البترون من كل قلبهم وآمنوا بها كما نحن عشقناها من سنوات ونعمل لها”، شاكراً من ساهم في إنجاح هذا الحفل “الذي من خلاله سنتمكن من الإنطلاق في فعاليات مهرجاناتنا لهذا الصيف التي تستمر لغاية 5 أيلول”.

وحيّا فياض جهود نصار في هذه الظروف الصعبة، وثمّن المبادرة التي أطلقها وكان لها صداها في لبنان، وقال: “نحن أحببنا أن نلاقيك إلى منتصف الطريق وأطلقنا الدعوة للجميع من خلال فيديو بعنوان متل ما اشتقت للبترون.. البترون اشتاقتلك، من كلمات الفنان جورج خباز للتأكيد أن كل زائر للبترون ليس ضيفا أو غريبا عنها بل هو واحد من أبنائها لأن البترون تحب روادها وأصدقاءها وتحضنهم”.

كما حيا الفنان جورج خباز “الساهر الدائم لإطلاق الأفكار المميزة وستوديو جمال الذي ساهم في تصوير الفيديو واخراجه. وشكر لعائلة جمال التي استضافت هذا الحفل على المدرج الروماني الموجود داخل حرم منزلها.

وشكر فياض باسيل “الذي يسهر على المدينة ولا يترك فرصة لاستقطاب الاستثمارات”، مثمّناً “الجهود المتواصلة لرئيس البلدية مرسيلينو الحرك منذ 20 عاما للتطوير والتحسين من خلال دعمه الدائم لكل نشاط ولكل الاستثمارات الجديدة في المدينة”.

من فعاليات الحفل، قدّم صقر وفرقته مزيجاً من المعزوفات الموسيقية والأغاني الفولكلورية والشرقية والأجنبية القديمة والحديثة التي تفاعل معها الجمهور في ظل أجواء من الرقي والحضارة.

وفي الختام، شكر صقر للجنة المهرجانات استضافتها الفرقة في الليلة الأولى من حفلاتها وشكر لعائلة جمال استقبال هذا الحفل، معرباً عن إعجابه وحبه للبترون وعن تقديره لأبناء البترون وتضامنهم وتكاتفهم في العمل يدا واحدة وقلبا واحدا من أجل مدينتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى