Nouvelles Locales

إضراب موظفي القطاع العام يعرقل طلبات الإسكان

جاء في النهار:

يوضح رئيس مجلس إدارة مصرف الإسكان، المدير العام أنطوان حبيب لـ”النهار” بأنّه “بسبب إضراب موظفي الإدارة العامة، لا يتمكّن متقدمو الطلبات من الاستحصال على المستندات الرسمية المطلوبة لإنهاء طلباتهم على الموقع الإلكتروني لقروض الإسكان، وهذا الأمر يؤدّي إلى تأخير في إنجاز الطلبات، لأنّ المتقدّمين لا يمكنهم إثبات أنّهم يتمتّعون بالشروط اللازمة، وذلك بسبب إضراب موظفي الدولة”.
وإذا كانت الداتا الخاصّة بالطلبات غير منشورة، ولا يمكن مشاركتها الآن، “فذلك لأنّه لا يمكننا إعطاء فكرة عن أعداد المتقدّمين، لأنّ الكثير من الناس دخل إلى الموقع، وهناك أكثر من 100 ألف شخص زاروا موقع الإسكان، ومنهم آلاف قدّموا طلبات، إلّا أنّ عدداً كبيراً منهم لم يتمكّن من إثبات استيفائه الشروط جرّاء الإضراب في القطاع العام”، حسب ما قال حبيب، متابعاً: “أطلقنا الموقع منذ نحو أسبوعين، ولا يمكننا الآن أن نتشارك الإحصاءات لأنّها ليست مكتملة”.
هناك آلاف الطلبات المقدّمة من خلال الموقع، لكنّ المهمّ أن يساعد القطاع العام المغتربين خلال هذا الموسم لإنجاز ملفّاتهم واستلام أوراقهم. ويشير حبيب إلى أنّ “هذا مشكل أساسيّ ومصيري للقروض، نعاني منه الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى