Nouvelles Locales

محمية “دير تعنايل”.. تجسيد للهدوء والطمأنينة

جاء في موقع mtv:  

يتميّز لبنان بكثرة المناطق السياحيّة حيث تمارسون النّشاطات المختلفة فيها. ويخصّص موقع mtv مساحةً مهمّة لتشجيع السّياحة، وتسهيل تحديد وجهتكم في حال كنتم ترغبون بقضاء يوم “ولا أروع”، وحفر ذكريات لا تُنتسى. مشوارنا في هذه السّطور، في البقاع، وتحديداً، في تعنايل الأشهر من أن تُعرّف، لذا إليكم دليلكم ليوم مميّز في ربوعها. 

يبدأ يومكم بـ”ترويقة منقوشة” من أحد أفران المنطقة، تستتبعونها بجولة رائعة في محميّة دير تعنايل. لكن قبل الغوص فيها، زيارة صغيرة إلى المزرعة حيث تشاهدون طريقة العمل فيها، إذ، في هذه المنطقة، أهمّ منتجات الألبان والأجبان، واللّبنة البلديّة حاضرة لتتذوّقوها.

بعدها، تبدأ الجولة في المحميّة، مع الدّخول بسعر رمزيّ، حيث الهدوء يبعث الطمأنينة في نفوسكم، حتّى يمكنكم سماع صوت الطّبيعة، لذا إنّها الوجهة المناسبة للتخلّص من تلوثّ المدينة وضجيجها.

في ممرّات المحميّة يمكنكم ممارسة رياضة المشي، وإذا كنتم من محبّي الدّرّاجات الهوائيّة، فقد اخترتم المكان الأنسب للاستمتاع بجولة من خلالها في الطّبيعة. وبالإضافة إلى ما سبق التجوّل في عربة الخيل من مميّزات هذا المكان أيضاً.

خلال الجولة، تستوقفكم بحيرة المحميّة، حيث يمكنكم إطعام البطّ والإوزّ، وهو نشاط خفيف للأطفال على وجه التّحديد، ثمّ الجلوس على المقاعد المجاورة لها. وقرب هذه البحيرة، لا تنسوا أن تلتقطوا أجمل الصّور لمشاركتها مع أصدقائكم.

وفي نهاية الجولة، عربات لبيع المونة القرويّة، من المربّى إلى دبس الرّمان وغيرها من المنتجات البلديّة.

وبالتأكيد، بعد هذه الجولة الطّويلة، يمكنكم الاستمتاع بأطيب غداء في أحد مطاعم تعنايل المجاورة، لتختتموا بذلك أحد أجمل أيّام حياتكم في قلب الطّبيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى