Uncategorized

وسط تقلّبات السوق… “كوين بايس” مهدّدة بالخروج من قائمة أفضل بورصات العملات المشفرة العالمية

تسقط #Coinbase Global من قائمة أفضل 10 بورصات للأصول الرقميّة في العالم من حيث الحجم، حيث تكافح الأسواق شتاء العملات المشفّرة، بحسب “بلومبرغ”.

وتُظهر أحدث البيانات لهذا الشهر حتى الآن أنّ الشركة في المرتبة الـ14 باعتبار أكبر البورصات، بعد أن كانت رابع أكبر بورصة في أواخر العام 2021، وفقاً لشركة “ميزوهو” للأوراق الماليّة.

وعبّر محلّلو “ميزوهو” في التقرير عن شعورهم “بالقلق من أنّ الطبيعة التنافسيّة للصناعة من المحتمَل أن تتطلّب زيادات أخرى في المبيعات والإنفاق على التسويق بمرور الوقت، ويمكن أن تؤثر أيضاً على معدّلات أخذ العملات المعدنيّة. كلّ هذا، إلى جانب اتجاهات الحجم الضعيفة، التي من المُرجّح أن يؤثر على الربحيّة في المستقبل، من وجهة نظرنا”.

ومع انهيار أسعار العملات المشفّرة في الأشهر الثمانية الماضية، ممّا أدّى إلى محو نحو 2 تريليون دولار من القيمة السوقيّة، تضاءلت أحجام التداول في معظم البورصات الكبيرة حيث ظلّ تجّار التجزئة على الهامش.

وقال المحلّل في شركة “ميزوهو”، دان دوليف، إنّ Coinbase تعاني “لأنّ نموذج أعمالها يشهد مشكلات هيكليّة: المعاناة من عاصفة مثاليّة من المزيد من المنافسة في سوق متراجع بينما يُنظر إلى أسعار الفائدة على أنّها مرتفعة للغاية وغير مستدامة”.

وقالت Coinbase في حزيران إنّها ستسرّح 18 في المئة من موظفيها بعد سلسلة من التوظيف المكثّف، كما قامت بورصات أخرى مثل Gemini Trust بتسريح العمال أيضاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى