Nouvelles Locales

بعد مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية… ماذا ينتظركم في البترون؟

غصّ حرم مرفأ الصيادين في #البترون بأصدقاء المدينة وروادها ومحبّيها الذين توافدوا للمشاركة في مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية الذي نظمته لجنة مهرجانات البترون الدولية على مدى يومين في المحطة الثانية من فعالياتها لهذا الموسم.

واحتضن المهرجان مطاعم البترون ومصانع النبيذ البتروني في القضاء ومعامل البيرة وكانت فرصة لزوار البترون لتذوق إنتاجها في ظل أجواء ساهرة مميزة على وقع الموسيقى والأغاني التي قدمتها فرق موسيقية بترونية.

من كل المناطق اللبنانية ومن خارج لبنان توافد محبو السهر إلى مرفأ الصيادين الذي تميز بمشهد رائع عكس هوية المدينة وحضارتها وتاريخها.

فياض

وقال رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض: “بعد المحطة الأولى من مهرجاناتنا لهذه العام مع لوكس صقر الذي أحيا حفلة موسيقية وغنائية مميزة ورائعة جدا على المدرج الروماني”.

وأضاف: “نظمنا هذا المهرجان الذي استمر على مدى يومين لأن البترون تشتهر بصناعة النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية. أما موعدنا الاسبوع المقبل فسيكون مع Marche du port وهو أكبر سوق في لبنان وسيقام على مدى 4 ايام في 21 و22و23و24 تموز في ميناء البترون ويشارك فيه عدد كبير من المصممين الذين سيعرضون منتجاتهم وسيتخلله عدد من النشاطات المتنوعة على أن نتوقف مع معرض للتصوير الفوتوغرافي في 30 تموز batroun art fair الذي سيشارك فيه المصور الفوتوغرافي روجيه مكرزل، الرسام أندريه كالفايان والمهندس غسان بكرى في معروضاته الخشبية”.

وتابع: “أما شهر آب فسيتخلله نشاط بحري مميز وعرض للمراكب البحرية على مسرح العزائم عند خليج البحصة على أن نختتم فعاليات مهرجانات لهذا الصيف كما جرت العادة مع مهرجان السينما للأفلام القصيرة المتوسطية في الأسبوع الأول من أيلول في حي المغترب. وهذا المهرجان يجمع نخبة من عالم السينما ويختتم باختيار افضل فيلم وطني وأفضل فيلم أجنبي بالاضافة الى فيلم يختاره الجمهور.”

الحرك

أما رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك فقال: “مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية هو محطة سنوية ينتظرها كل اللبنانيين وهو نشاط يقام لتشجيع الصناعات البترونية من نبيذ وبيرة في القضاء والمدينة بالاضافة الى المأكولات البحرية التي تشتهر بها مدينة البترون وهي بمثابة هوية لها نحافظ عليها من خلال استمراريتنا في هذا النشاط. ”

واضاف: “البترون في مهرجان دائم وهذا بفضل لجنة المهرجانات ورئيسها وكل الجمعيات والهيئات البترونية التي نجحت بتعاونها وتكاتفها أن تحجز للمدينة مكانة خاصة ومميزة على الخارطة السياحية اللبنانية والعالمية. وها هي البترون اليوم تستقطب السياح من لبنان والخارج وأملنا أن يعم الاستقرار وطننا الحبيب فيستعيد ازدهاره ونهضته على كافة المستويات. ”

المصدر
النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى