Uncategorized

شقير يبحث مع السفير كواكو تنمية العلاقات الإقتصادية وإتفاق على توقيع مذكرة تعاون بين غرفتي بيروت وساحل العاج

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفير ساحل العاج كريستوف كواكو يرافقه المستشار الأول في السفارة كالو ايفون ورئيس قسم الإقتصاد والتجارة بالسفارة أماني برو، وجرى البحث في سبل تفعيل التعاون الإقتصادي الثنائي والخطوات المطلوبة في هذا الإطار.

بداية، رحب شقير بالسفير كواكو والوفد المرافق، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وكذلك أهمية السعي لتطوير وتعزيز التعاون الإقتصادي الثنائي.

ونوه شقير بإحتضان هذا البلد الصديق جالية لبنانية هامة ومنتجة ساهمت بفعالية وإيجابية بإقتصاده، مشدداً على ان وجود هذه الجالية سيمكننا من تحقيق تقدم ملموس وسريع في التعاون الإقتصادي الثنائي.

وأكد شقير لكواكو أن لبنان يختزن الكثير من الفرص الإستثمارية، لافتاً الى ان غرفة بيروت وجبل لبنان على إستعداد لتقديم التسهيلات والمعلومات لرجال الأعمال من ساحل العاج الراغبين بالإستثمار في لبنان.

من جهته، شكر كواكو شقير على إهتمامه بتعزيز التعاون الإقتصادي بين لبنان وساحل العاج، منوهاً بالقطاع الخاص اللبناني وبنشاطه المميز، وكذلك بالجالية اللبنانية في بلاده التي ساهمت في التقدم والتنمية المحققة بلاده.

وأكد كواكو إستعداد بلاده بالقيام بكل الخطوات اللازمة للتقدم على مسار العلاقات الإقتصادية الثنائية.

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على توقيع مذكرة تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة ساحل العاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى