Uncategorized

بيروت الأخيرة بين المدن العربيّة في مؤشّر نوعيّة الحياة!

أتت العاصمة بيروت في المرتبة 242 ضمن 248 مدينة في العالم والأخيرة ضمن المدن العربيّة المشمولة في مؤشّر نوعيّة الحياة لمنتصف العام 2022 الصادر عن موقع نامبيو بنتيجة 66.54.
أَصدَر موقع نامبيو للإحصاءات مؤشّر نوعيّة الحياة لمنتصف العام 2022، والذي صَنَّفَ من خلاله 248 مدينة حول العالم إستناداً إلى نتائج المؤشّر المذكور، والذي يرتكِز على نتائج ثمانية مؤشّراتٍ أخرى، ألا وهي مؤشّر القدرة الشرائيّة، ومؤشّر الأمان، ومؤشّر الرعاية الصحّيّة، ومؤشّر كلفة المعيشة، ومعدَّل سعر المنزل على الدخل (والذي يعكس القدرة على تحمّل كلفة السكن)، ومؤشّر حركة المرور (أو الوقت المطلوب للتنقّل)، ومؤشّر التلوّث، ومؤشّر المناخ. ومن المستحسَن أن تكون النتيجة مرتفعة في كلٍّ من مؤشّر القدرة الشرائيّة، والرعاية الصحّيّة، والمناخ، والأمان، في حين من الأفصل أن تكون متدنّية في كلٍّ من مؤشّر التلوّث، ومعدّل سعر المنزل على الدخل، ومؤشّر كلفة المعيشة، ومؤشّر حركة المرور، لكي تحصُل مدينةٌ ما على نتيجة مرضية في مؤشّر نوعيّة الحياة. بحسب موقع نامبيو، بَرَزَت مدينة كانبيرا في أستراليا كالأفضل عالميّاً في مؤشّر نوعيّة الحياة محقِّقةً نتيجة 225.26، تلتها مدينة أديلاييد في أستراليا (212.14) ومدينة لا هاي في هولندا (204.88)، للذكر لا للحصر.

على صعيدٍ إقليميٍّ، حصلت مدينة دبي على أعلى نتيجةٍ في مؤشّر نوعيّة الحياة (النتيجة: 178.96 المركز العالمي: 36) عن منتصف العام 2022 بين الدول العربيّة، تبعتها مدينة مسقط (النتيجة: 174.07؛ المركز العالمي: 49)، ومدينة أبو ظبي (النتيجة: 173.13؛ المركز العالمي: 50)، للذكر لا للحصر.

المصدر
بنك الإعتماد اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى