Uncategorized

بالصور والفيديو- قوّة من “أمن الدولة” دهمت مصرف لبنان بحثاً عن سلامة… القاضية عون: لم نجد الحاكم في مكتبه

يشهدُ محيط مصرف لبنان استنفاراً أمنياً بعد تمركز قوة من المديرية العامة لأمن الدّولة أمام مداخله الأساسيّة، وذلك من أجل اقتحامه ومداهمته.

ووفقاً لقناة “الجديد”، فإنّ النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون وصلت إلى مصرف لبنان بحثاً عن حاكمه رياض سلامة وقد تمكّنت من الدخول إلى المكان ووصلت إلى الطابق الذي يضمّ مكتب سلامة.

وأشارت “الجديد” إلى أن “حالة هستيرية تجري في أروقة مصرف لبنان، حيثُ تعمد القاضية عون إلى البحث داخل الخزنات والمكاتب عن حاكم مصرف لبنان”.

مع هذا، فقد أفيد بأنّ القاضي المُناوب في النيابة العامة الاستئنافية في بيروت رجا حاموش، رفض إعطاء الإشارة لدخول عناصر أمن الدولة إلى المصرف.

وبحسب قناة الـ”MTV”، فإنّ البنك المركزي أقفل أبوابه منذ لحظات بوجه من يريدون القيام بمعاملات.

وكانت قوّة من أمن الدولة دهمت منزل سلامة في الرابية صباح اليوم بحثاً عنه، إلا أن الأخير لم يكُن هناك. وإثر ذلك، أفيد بأن قوة أخرى توجّهت إلى مصرف لبنان لتوقيف سلامة.4

وخرجت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون من مبنى مصرف لبنان، وذلك بعد دخولها إلى المكان بحثاً عن حاكم البنك المركزي رياض سلامة.

وفي تصريح لها عقب خروجها من المصرف، قالت عون: “تم إبلاغنا بأن حاكم مصرف لبنان غير موجود في مبنى المصرف”، وأضافت: “أتتنا إشارة من القاضي رجا حاموش لإخلاء البنك المركزي”.

وقال رئيس نقابة موظفي مصرف لبنان عباس عواضة في تصريح من أمام البنك المركزي: “كرامة المؤسسة والموظفين أعلى من كل شيء ونرفض أن نُعامل بطريقة ميليشياوية ونعلن الإضراب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى