Nouvelles Locales

خاص – إضراب موظفي المركزي .. ترقبوا إرتفاع سعر الصرف!

يسجّل سعر صرف الدولار منذ الصباح إرتفاعاتٍ حيث لامس سقف الـ30 ألف ليرة، في وقتٍ داهمj القاضية غادة عون مصرف لبنان بحثاً عن حاكم المركزي رياض سلامة، الأمر الذي أدّى إلى إعتراض من قِبَل موظّفي مصرف لبنان الذين أعلنوا الإضراب.

الخبير في الأسواق المالية د. فادي غصن

وفي هذا الإطار، أوضح الخبير في الأسواق المالية د. فادي غصن إلى أنّ “مداهمات القاضية عون لمصرف لبنان، لا تؤثّر بشكل كبير على سعر صرف الدولار في السوق السوداء طالما العمل بمنصة صيرفة والتعميم 161 مستمر. علماً أنّ ما نشهده من إرتفاع منذ الصباح في سعر صرف الدولار، قبل عملية المداهمة، يعود لرفع سعر منصة صيرفة الذي يرتفع معه تدريجياً سعر الصرف في السوق السوداء”.

ولفت غصن إلى أنّ ” إضراب موظفي مصرف لبنان يعني توقف العمل بالتعميم 161 وتوقف العمل على منصة صيرفة، وهذا سيؤدي بطبيعة الحال، إلى إرتفاع في سعر الصرف في السوق السوداء التي ستصبح المصدر الوحيد للعملات الصعبة، لاسيما إذا إستمر الإضراب لعدة أيام”.

ولفت إلى أنّ “هذا الإضراب لن يؤدي فقط إلى إرتفاع في سعر الصرف، بل إلى شلل كون هناك عدد من السلع تحتاج إلى فتح إعتمادات في مصرف لبنان ولاسيما القمح إضافة إلى أسعار الوقود التي تعتمد على منصة صيرفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى