Nouvelles internationalesNouvelles Locales

أرخص الوجهات السياحية بالعالم بتكلفة لا تتجاوز 10 دولار يوميًا… لبنان من بينها

بسبب التضخم الذي غزا العالم هذا العالم باتت السياحة أو السفر أمرًا متعذرًا عند العديد من ذوي الدخل المتوسط، خصوصًا بالنسبة لأماكن الجذب السياحية الشهيرة.

لكن الخبر السار الذي قد يجهله العديد من المسافرين أن بعض الدول والمواقع السياحية الخلابة في العالم يمكن زيارتها مقابل تكاليف معقولة وزهيدة للغاية مقارنةً مع الوجهات السياحية الشهيرة. وإذا استطاع السائح ترتيب رحلته بحيث يستغني عن الإقامة في الفنادق واختار تجربة الطعام الشعبي عوضًا عن المطاعم الراقية باهظة الثمن، سيفاجئ باختصار كمية هائلة من المصاريف.

فيما يلي نقدم لكم 4 دول تحتوي على مناظر طبيعية خلابة ووجهات سياحية رائعة يمكن زيارتها بتكلفة لا تتجاوز 10 دولار يوميًا:

أولًا: لبنان الأخضر الجميل

تحاول الحكومة اللبنانية اجتذاب السياح بكل الطرق، لأنها داخلة في أزمة اقتصادية عصيبة وتحتاج العملة الصعبة أكثر من أي وقتٍ آخر. لذلك فقد أطلقت وزارة السياحة شعار “أهلًا بهالطلة” ونظمت في إطاره العديد من البرامج السياحية والوجهات الرخيصة للمنافسة في اجتذاب السياح.

بأقل من 10 دولارات في اليوم، يمكن للسائح زيارة أكثر من منطقة سياحية سواء أكانت جبلية، أم حتى ساحلية مطلة على البحر، إذ إن تكلفة الانتقال من منطقة إلى أخرى داخل بيروت لا تتعدى الدولار الواحد.

أما بالنسبة إلى أسعار المأكولات، فقد تكون مناسبة جداً، خاصة إن تناولتم الطعام في المطاعم الشعبية، أو مطاعم الشوارع، سواء في العاصمة أو في الأرياف والقرى.

وقد تتفاجؤون أيضاً بإمكانية زيارة الأماكن التراثية بأسعار تشجيعية جداً، مثل بيت الدين، قلعة بعلبك، أو حتى المتحف الوطني في العاصمة، بتكلفة لا تتعدى دولارين، حيث يمكن زيارة هذه الاماكن وقضاء يوم جميل.

ثانيًا: جامايكا الخلابة

هي دولة في البحر الكاريبي، مظلومة سياحيًا ولم تحصل على حقها من الشهرة، رغم جمال جزرها ومناظرها الطبيعية الخلابة. والسبب كما قد تتوقعون هو بعد موقعها الجغرافي عن الوجهات السياحية المعتادة التي يعرفها الناس بالمنطقة.

تتميز جامايكا بتقديم أسعار تنافسية جداً مقارنة ببقية جزر الكاريبي. ويُعد التسوق لشراء الهدايا التذكارية متعة لا يمكن إهمالها، إذ يمكن شراء أكثر من 10 هدايا تذكارية بسعر لا يتعدى دولارين.

وتتنوع خيارات التبضع بين الصناعات الغذائية، المأكولات التقليدية، الثياب المطرزة، إضافة إلى الأواني الخزفية. أما بالنسبة إلى قائمة الطعام، فيمكن القول إن 5 دولارات كافية في اليوم للحصول على 3 وجبات رئيسية شعبية.

أما بالنسبة إلى وسائل النقل، فيمكن الانتقال مع السكان المحليين على دراجاتهم النارية مجاناً، أو حتى الانتقال من مكان إلى آخر سيراً على الأقدام، نظراً لتقارب الأماكن الترفيهية.

رابعًا: جزر فيجي

هي دولة في جنوب المحيط الهادئ تضم أكثر من 300 جزيرة تشتهر بأنها باهظة الثمن، وتصل تكاليف إقامة ليلة واحدة إلى أكثر من 1000 دولار. لكن رغم ذلك، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بجمال هذه الجزر، وبتكلفة يومية بسيطة جداً. ويُنصح دائماً بالإقامة في الفنادق الشعبية أو بيوت الضيافة.

صحيح أنها لا تضاهي فخامة الإقامة بالمنتجعات السياحية، لكنها توفر للسائح فرصة التعرف إلى نمط مختلف للحياة في هذه الجزر، لأن الشعب في فيجي ودود جداً ويرحب بالزوار.

لذا، يسعى أصحاب الفنادق البسيطة إلى تقديم وسائل الراحة كافة بأسعار رخيصة. والطعام مميز جداً، وبتكلفة لا تتعدى دولارين يمكن الحصول على وجبة سمك أو أي طبق تقليدي تختص به هذه الدولة.

كذلك فإن الشواطئ مجانية، والانتقال بين الجزر رخيص جداً، ولا يتعدى 50 سنتاً للفرد الواحد، ويمكنك العثور على مواقع جميلة منخفضة التكلفة، مثل شلالات تافيوني أو سوق الهدايا التذكارية في الهواء الطلق بالقرب من الشواطئ الخلابة.

خامسًا: فيتنام

موقعها الجغرافي في جنوب شرق آسيا يجعلها بعيدة عن دول أوروبا أو حتى دول غرب آسيا، لكن لهذه الدولة سحرها المميز لأسباب عديدة.

فهي وجهة تاريخية مهمة لا ينبغي إغفالها، من خليج هالونغ إلى مدينة هو شي منه، ينجذب المسافرون إلى الشواطئ والمتنزهات الوطنية والمتاحف والمأكولات الأصيلة.

ويصف روكي هوران من BookingGuru.org السياحي الرحلة إلى هذه المنطقة بالممتعة والرخيصة جداً.

ويقول: “مفتاح توفير المال في أثناء السفر هو السفر كمواطن محلي، فبدلاً من التوجه إلى المنتجعات والوجهات التي تلبي احتياجات الأثرياء، افعل ما يقوم به السكان المحليون، بما في ذلك ركوب الحافلات المحلية أو حافلة مدعومة من الدولة بأسعار رخيصة جداً”.

وبالنسبة إلى الإقامة ومصاريف الطعام والشراب، يمكن الحصول على أسعار منافسة جداً في الشاليهات الممتدة على طول الشواطئ، إذ لا تتعدى تكلفة المبيت في هذه الأماكن 5 دولارات.

المصدر
الليرة اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى