Nouvelles Locales

خاص – شارع “الحمرا” في عزّ موسم الصيف.. عيتاني يكشف النشاط في أعرق الشوارع!

كما يبدو، فإن لبنان يشق طريقه للإستفادة بالنسبة القصوى من موسم الصيف الواعد، حيث يسجل عدد القادمين إلى لبنان أرقاماً كبيرة توازي ما تمّ تسجيله عامي 2019 و2018.

هذه الحركة الكبيرة إنعكست نشاطاً سياحياً وإقتصادياً وتجارياً في مختلف المناطق اللبنانية ومنها شارع الحمراء ذي التاريخ العريق.

رئيس جمعية تجار الحمراء زهير عيتاني

وفي هذا الإطار، كشف رئيس جمعية تجار الحمراء زهير عيتاني لموقعنا Leb Economy عن أنّ “الحركة في الشارع مزدهرة جداً وهي مماثلة لما شهده الشارع في العام 2019 و2018”.

وأوضح أنّ “الحركة تطال مختلف نواحي القطاع التجاري وكذلك السياحي، إن كان الفنادق والمطاعم وغير ذلك”.

كما كشف عيتاني عن أنّ “أغلبية الذين يرتادون شارع “الحمرا” هم من الأشقاء العراقيين وكذلك نسبة كبيرة من المغتربين اللبنانيين”.

وأشار عيتاني إلى أنّ ” النشاط السياحي المهم جداً والمسجّل خلال صيف 2022 ساعد كثيراً التجار ومختلف المؤسسات الإقتصادية، لاسيما السياحية منها أيضاً على أخذ جرعة أوكسجين كبيرة تقيها من شر السقوط وكذلك أعطاها مساحة كبيرة للنهوض من جديد”.

وإذ أكّد أنّ “لبنان كان وما زال أفضل مقصد للسيّاح، لاسيما بالنسبة للأشقاء العرب”، طالب “القوى السياسية بتوفير الإستقرار السياسي والأمني فقط، لأن القطاع الخاص اللبناني بالقدرات والإمكانيات التي يتمتع بها قادر على إستنهاض مؤسساته والإقتصاد الوطني”.

وختم عيتاني حديثه، بمطالبة الدولة بالعمل على إعادة العلاقات مع الدول الخليجية الشقيقة إلى طبيعتها بما يسمح بمجيء الأشقاء الخليجيين الى لبنان، مؤكداً أنّ “لبنان بإستطاعته بمؤسساته وإقتصاده وحركيّته وموقعه أن يعود إلى النهوض من جديد”.

المصدر
خاص Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى