Nouvelles Locales

خاص – حدث لبناني يستقطب آلاف المغتربين والسياح يومياً

“مهرجانات بنص جونية” أطلقت لأول مرة مع بلدية جونية خلال صيف عام 2019، ولاقت نجاحاً كبيراً وغير متوقعاً، لذلك كان هناك قرار هذا الصيف بإعادة تنظيم المهرجان وبالتسمية نفسها “مهرجانات بنص جونية” ولكن بصيغة متطورة أكثر، فتم إدخال برامج جديدة ومتنوعة ونشاطات شاملة في كل المجالات الفنية والتراثية والحضارية في المدينة”.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس جمعية تجار جونية وكسروان – الفتوح سامي عيراني لموقعنا Leb Economy أن مهرجانات “بنص جونية” تشهد اليوم نجاح غير مسبوق، حيث تستقطب يومياً أكثر من 8 آلاف زائر من مقيمين ومغتربين وسياح أجانب ومن كل الجنسيات.

وإذ لفت عيراني إلى أنه “فعلياً تم إفتتاح مهرجانات “بنص جونيه” في أواخر شهر حزيران بصيغتها الجديدة وستستمر حتى نهاية شهر تموز”، نوه بنجاح الموسم السياحي العام في لبنان الذي يشهد أضخم توافد سياحي عبر مطار بيروت منذ سنوات عديدة، إذ من المتوقع أن يتخطى عدد القادمين إلى لبنان المليون سائح بحلول منتصف أيلول.

وشدد عيراني على أن “الهدف من إقامة “مهرجانات بنص جونية” هو إستقطاب العدد الأكبر من هؤلاء السواح للتعرف على المدينة الأجمل على المتوسط ولإستنهاض الوضع الإقتصادي في المدينة بشقيه التجاري والسياحي”.
وتابع قائلاً: “لغاية اليوم ووفقاً للإحصاءات، زار ما يقارب الـ 225 ألف زائر المهرجان وشاركوا به، وهذا العدد يفسر مدى نجاح مهرجانات بنص جونية والتهافت لمشاهدتها يومياً من قبل الناس”.

ودعا عيراني الجميع ومن كل مكان في لبنان وخاصة للمغتربين والسواح العرب والأجانب لزيارة مهرجانات “بنص جونيه” والتمتع بجو الفرح والمرح الذي تشهده مدينة جونية في هذه الأيام من موسيقى وغناء ولهو والإستمتاع بأجمل البرامج الترفيهية وأطيب لقمة في المطاعم المنتشرة على الشاطئ وفي الأسواق، وكذلك التمتع بتجربة الرياضات الجوية والبحرية وغيرها من النشاطات الجميلة والمحببة والتي سوف تفاجئ الجميع، يومياً من الساعة السادسة مساءً ولغاية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

واشار عيراني إلى أن الأسعار المعتمدة في المهرجانات منخفضة، اذ تعرفة الدخول للمهرجان تتمثل ببطاقة بقيمة 50 ألف ليرة، ويمكن الإستفادة منها بقيمة 20 ألف ليرة من للشراء في داخل المهرجان، وبالتالي تكون تعرفة 30 ألف ليرة أي ما يقارب الدولار الواحد.

بواسطة
ميرا مخول
المصدر
خاص Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى