Uncategorized

أفضل 10 وظائف لمن يفضل العمل عن بعد… تناسب المبتدئين وتقدم رواتب جيدة

على الرغم من أن موسم التهافت على سوق العمل عن بعد قد أصبح أكثر بهوتًا مع انتهاء جائحة كورونا، إلا أن ذلك لا يعني أن الجائحة لم تحدث تغييرًا إلى الأبد في نظرة البشر لمفهوم العمل وفهمهم لمدى إمكانية جعله أكثر مرونة.

وكدلالة على ذلك، كل ما عليك فعله هو البحث عن كلمة “عمل عن بعد” باللغة الإنجليزية (أو حتى العربية) في عدد من محركات البحث وستظهر آلاف النتائج عبر القطاعات ومستويات الخبرة المختلفة لدرجة أنك لن تتمكن من فحصها جميعًا.

وتشير الأبحاث الحديثة من موقع Ladders، وهو موقع توظيف للوظائف التي تدفع 100 ألف دولار أو أكثر، إلى أن 25% من جميع الوظائف المهنية في أميركا الشمالية ستكون عن بعد بحلول نهاية عام 2022.

يأتي ذلك، فيما يمكن للوظائف عن بُعد أن توفر “ميزة هائلة” للخريجين الجدد أو الذين يغيرون حياتهم المهنية أو المهنيين الذين لديهم خبرة عمل أقل ويتطلعون إلى تنمية حياتهم المهنية، وفقاً لما قالته مديرة الخدمات المهنية في FlexJobs (أشهر موقع في مجال العمل عن بعد)، لشبكة CNBC.

وأضافت المديرة: “تبني هذه الوظائف المهارات الأساسية التي يمكن أن تمهد الطريق لمسار وظيفي ناجح طويل الأمد”

وتابعت: “غالباً ما يكتسب الموظفون عن بُعد مهارات قابلة للنقل مثل الاتصال الفعال والقيادة وإدارة الوقت والتنظيم والفهم العميق للتقنيات المختلفة، وذلك ببساطة عن طريق العمل من المنزل”.

ولمساعدة الباحثين عن عمل في العثور على فرص جديدة، حددت FlexJobs أفضل 10 وظائف عن بُعد للمبتدئين تقوم الشركات بالإعلان عنها، بناء على المسميات الوظيفية التي حددتها الشركات أو نشرت فرص عمل عنها، ومعظمها يتطلب أقل من عامين من الخبرة، وهي:

مندوب خدمة العملاء.

محاسب لرواتب الموظفين.

مساعد إداري.

منسق موارد بشرية.

تنفيذي حسابات.

مندوب مركز الاتصال.

أخصائي الفواتير

مساعد تنفيذي.

أخصائي حسابات الدفع.

منسق التسويق.

كما استعرضت FlexJobs، أفضل 15 شركة توظف أكبر عدد من الأشخاص عن بُعد للمبتدئين على نظامهم الأساسي حتى الآن هذا العام، وهي قائمة تشمل Robert Half International وCVS Health وProgressive وRandstad وeXp Realty، من بين عدد كبير من الشركات.

وقدمت العديد من شركات التكنولوجيا نماذج العمل من أي مكان حتى قبل انتشار الوباء، لكن الصناعات الأخرى تعتمد الآن سياسات مرنة لجذب المواهب والاحتفاظ بها في سوق العمل الضيق.

وأشارت تقارير FlexJobs إلى أن وظائف مثل:

خدمة العملاء.

المحاسبة والتمويل.

الوظائف الإدارية.

كانت من بين الأكثر طلباً للشركات العاملة في المجالات الطبية والصحية.

على التوازي مع ذلك، وخصوصًا في الدول النامية، نمت ثقافة العمل والتدريس عن بعد بشكل سريع لم يكن ليحدث لولا ظروف الجائحة، مما سهل وصول الناس إلى الموارد العلمية واكتساب شهادات الخبرة، والتماشي مع العمل في المنزل كما الدول الحديثة.

أفضل الأعمال عن بعد بالنسبة للدول النامية (بعضها غير مناسب لغير ذوي الخبرة):

مجال التدريس وتعليم اللغات.

كافة مجالات خدمة العملاء.

خدمات التسويق عبر الإنترنت.

العمل في مجال صنع الإعلانات.

خبراء قواعد البيانات والمحاسبة.

البرمجة بمختلف فروعها وتشعباتها (خصوصًا تصميم وإدارة المواقع).

خبير الاستشارات القانونية.

الترجمة والتفريغ الصوتي.

التعليق الصوتي.

المونتاج والتصميم.

المصدر
الليرة اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى