Nouvelles Locales

خاص – سيف يكشف لLeb Economy آخر تطورات أزمة الخبز ويُطمئن!

رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف

أعلن رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف أنّ “أزمة الخبز إلى حلحلة، خصوصاً أنّ جميع المطاحن في لبنان باتت تعمل وتسلّم الطحين إلى كل الأفران على مختلف الأراضي اللبنانية”.

وعزا سيف الإزدحام الحاصل على الأفران إلى ” تهافت المواطنين للحصول على الخبز خوفاً من تكرر الأزمة”.

وطمأن عبر موقعنا Leb Economy إلى أنّ “الأزمة قد حلّت، خصوصاً أنّه تم تأمين 49 ألف طن من القمح التي تصل تباعاً إلى لبنان مع تأمين إعتمادات الدعم اللازمة لها من مصرف لبنان”.

وإذ أشار إلى أنّ “هذه الكمية من القمح تكفي لبنان لفترة شهر ونصف من الزمن”، أوضح أنّ “توقيع الإتفاق مع البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار لتأمين القمح للبنان، من شأنه أن يوفّر إمدادات تكفي لـ7 أشهر إضافية”.

ولفت سيف إلى أنّ “فترة الشهر ونصف الني توفّر فيها الدعم حالياً تكفي لوضع الآليات التنفيذية لتطبيق الإتفاقية مع البنك الدولي حول القمح”.

وتوقع سيف أن “لا يحصل أي خلل في موضوع إمدادات القمح وبالتالي أي أزمة رغيف في المدى المنظور والمستقبلي”.

وفي السياق نفسه، أبدى سيف “إرتياحه لآلية مراقبة توزيع القمح وتوزيع الطحين على الأفران من خلال اللجنة الذي تألفت من وزارة الإقتصاد والأجهزة الأمنية إن كان شعبة المعلومات والأمن العام وأمن الدولة”، مؤكداً أن “من شأن هذه الآلية أن توفر إنسيابية في حصول المطاحن وبالتالي حصول الأفران على الكميات المخصصة لكل فرن من الطحين وكذلك لمراقبة حسن إستخدام الطحين المدعوم بشكل يمنع التهريب أو التجارة الغير مشروعة”.

بواسطة
أميمة شمس الدين
المصدر
خاص Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى