Nouvelles Locales

خاص – أرقام وتفاصيل جديدة .. إيجابيات سياحية لم يُكشف عنها بعد!

نقيب أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود

أكد رئيس نقابة مكاتب السياحة والسفر جان عبود لموقعنا Leb Economy أنّ “موسم السياحة في شهر تموز فاق التوقعات، حيث شهد حركة سياحية ناشطة جداً. وتراوح عدد الوافدين إلى مطار بيروت يومياً بين 19 و20 ألف وافد، أما عدد الطائرات القادمة إلى بيروت فقد تخطّى الـ105 طائرة. علماً أنّ مكاتب السياحة والسفر قد تبلّغت أمس من خطوط الطيران الإماراتية أنها رفعت عدد رحلاتها القادمة إلى لبنان بمعدّل رحلتين في الأسبوع، وهذا مؤشّر إلى أنّ وتيرة القادمين إلى لبنان ستكون في مسار تصاعدي في شهر آب”.

ووفقا للمعطيات الجديدة، توقع عبود أن “يتخطى عدد الوافدين إلى لبنان في شهري تموز وآب المليوني سائح، وهذا رقم قياسي جديد لم يتم تحقيقه حتى في عام 2018”.

ولفت إلى أنّ “هذه المؤشرات مهمة جداً على الصعيد الإقتصادي”،  معتبرا إنه “لو كان السياح الخليجيين يقصدون لبنان كما في السابق، لكانت مساهمة السياحة في الإقتصاد اللبناني والناتج المحلي قد تعدّت الـ5 مليار دولار”.

وأشار إلى أنه “هذا العام ستتراوح مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي بين 3.5 و4 مليار دولار”.

وأعلن عبود  أنّ ” السواد الأعظم من القادمين إلى لبنان هم مغتربين لبنانيين، فيما هناك 25% من السياح عرب من الأردن والعراق ومصر إضافة إلى بعض القطريين”.

ولفت إلى “وجود بعض السياح الأوروبيين، ولكن بنسب خجولة جداً”.

وأكد عبود أنّ ” المغتربين اللبنانيين يأتون إلى لبنان من كل أقطار العالم، من الدول الخليجية ومن أميركا وكندا وأستراليا وأفريقيا والبرازيل وغيرها من الدول”.

المصدر
خاص Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى