Uncategorized

بشرى إلى المواطنين تتعلّق بهذه المصالح

تعود المؤسّسات العامّة والمصالح المُشتركة اليوم إلى العمل بعد قرار اللجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات “الأزمة المالية” في السراي الحكومي الطلب من المؤسّسات العامّة التي تسمح موازنتها بدفع زيادة الإنتاج وفقًا للآليّة والشروط التي نصّ عليها المرسوم رقم 9754 تاريخ 28-7-2022 اتخاذ الاجراءات الآيلة الى ذلك بحسب الأصول.

أما بالنسبة لباقي المؤسّسات العامّة فيطلب إليها تقديم طلب إلى وزارة المالية للبحث في إمكانية تأمين الإعتمادات المطلوبة.

ولاحقاً أعلن إتحاد النقابات العماليّة للمصالح المُستقلّة والمؤسّسات العامّة تعليق إضرابه لغاية تاريخ العاشر من آب ضمنًا، على أنْ يَعقد الإتحاد إجتماعه في العاشر من آب لتحديد الخطوات التالية على ضوء التجاوب الموعود ليُبنى على الشيء مقتضاه”.

ووفق هذا التطوّر أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر لـ “ليبانون ديبايت”، أنّ “الموظفين في هيئة إدارة السيْر والمرفأ والنقل المشترك وكهرباء قاديشا وغيرها والمؤسسات المستقلّة التابعة للدولة ستُعاود العمل إبتداءَ من الغد وستستقبل كافّة مراجعات المواطنين”.

وأكّد أنّ “المصالح التي لديها الملاءة المالية ستقوم بتطبيق الراتب الإنتاجي أم المصالح الأخرى فستحصل على سلفة من وزارة المالية، وموعد 10 آب كحدّ أقصى لتنفيذ المطالب هو لإختبار ما إذا كانت الدولة بصدد الإيفاء بإلتزاماتها”.

المصدر
ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى