Technologie

تسبب أعطالا بالهاتف.. «مايكروسوفت» تحذر من تشغيل أغنية «إيقاع الأمة»

شركة مايكروسوفت العالمية، أعلنت عن تحذير بدا غريبا وأثار استغراب الكثيرين، وهو تحذير من تشغيل أغنية مُعينة، لأنها قد تتسبب في أعطال جسيمة لبعض النماذج من أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة، وذلك يعود لأسباب تقنية.

 أغنية «إيقاع الأمة» للمغنية جانيت جاكسون، والتي تعود لعام 1989، حذرت مايكروسوفت أن تشغيلها قد يؤدي تخريب بعض الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. وقال ريموند تشين، كبير مهندسي البرمجيات في الشركة: «الأغنية تحتوي على ترددات معينة من شأنها أن تُسبب عطلا في وحدات التخزين الخاصة بالحواسيب»، وفقًا لصحيفة «إندبندنت».

وأكد أن الأغنية لها نفس التردد مثل محركات الأقراص الصلبة المُختارة من طرازات الكمبيوتر المحمول القديمة، وأضاف: «احتوت الأغنية على أحد الترددات الرنانة الطبيعية لطراز محركات الأقراص الثابتة للكمبيوتر المحمول بسرعة 5400 دورة في الدقيقة، ويتسبب هذا التردد في تعطل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بعد تشغيل أغنية (إيقاع الأمة)، ويمكن يتسبب في انكسار الزجاج بعد تعرضه لتلك الأصوات».

وأكمل تشين: «عملت الشركة المصنعة على حل المشكلة عن طريق بعض التعديلات في خط الصوت واكتشاف الترددات المُخالفة وإزالتها أثناء تشغيل الصوت، وقد يعالج هذا الأمر الخطأ، ويصبح تشغيل الأغنية آمن».

وأردف: «لم نكن نتوقع أن موسيقى جاكسون قد تسبب هذا الخلل، ويعود الخلل لأن هذه الترددات تم تطبيقها منذ زمن بعيد على الطرز القديمة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وقتها كانت تحمل مرشح الصوت للحماية من التلف والذي لم يعد موجودًا».

جدير بالذكر أن «جانيت» شقيقة المغني الراحل مايكل جاكسون، وتزوجت من رجل الأعمال القطري وسام المانع في عام 2012، ويعتبر هذا الزواج الثالث لها، بعد زواج دام عاما من المغني جيمس دي بارغ في أواسط الثمانينيات والثاني من الراقص رينيه إليزوندو بين عامي 1991 و2000

يذكر أن جانيت جاكسون من مواليد يوم 16 مايو 1966، كانت البدايه الفنيه سنة 1982، ولها عدة أعمال فنية معروفة، وحصلت على عدة جوائز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى