Uncategorized

سلسلة لقاءات لشيخ العقل

استقبل شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز سامي أبي المنى في دار الطائفة – بيروت، وفدا من المكتب السياسي لـ”حركة امل” موفدا من قبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ضم، نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ حسن المصري وعضو المكتب المحامي علي عبد الله، لدعوته الى المشاركة في “المهرجان الجماهيري المركزي” بمناسبة الذكرى 44 لتغييب الامام القائد السيد موسى الصدر واخويه في 31 اب الجاري في مدينة صور، وكانت مناسبة لتبادل الآراء والتأكيد على رسالة الحوار والانفتاح التي تحملها مشيخة العقل من اجل المصلحة الوطنية الواحدة.

كما استقبل الشيخ ابي المنى منسق اللجنة التحضيرية في “التيار العربي المقاوم” الشيخ عبد السلام الحرّاش على رأس وفد.

وقال الحرّاش بعد اللقاء: “زيارتنا الى الدار الكريمة ولقاء سماحة شيخ العقل انما هي للمسلمين الموّحدين الذين هم ابناء العروبة والإسلام، فحضورهم الوطني جعلهم في الموقع المتقدّم في خدمة قضايا الامة، ووجودهم قيمة مضافة على المشهد الوطني لحماية السلم الاهلي والعيش الواحد. واعتقد ان الحوار الدائم هو السبيل في تمتين العلاقات بين الاخوة والجوار العربي، وهذا ما نسعى اليه في التيار العربي المقاوم. كل التحية والتقدير لبني معروف على طول مساحة العروبة في لبنان وسورية حماة القيم العربية والوطنية الاصيلة”.

كذلك استقبل رئيس مركز “حوار الأديان والثقافات في لبنان” السيد الدكتور علي السيد قاسم يرافقه مسؤول العلاقات العامة والاعلام في المركز الشيخ ماهر شعيب، لاطلاع شيخ العقل على نشاط المركز، ووضعه في صورة الفعاليات الحوارية التي يقوم بها على مستوى الوطن، ودعوته الى نشاط في 3 أيلول المقبل في منطقة النبطية بمناسبة الذكرى الـ 44 لتغييب الامام موسى الصدر وأخويه.

ومن زوّار شيخ العقل العميد المتقاعد أنطوان أنطون.

وتلقى شيخ العقل اتصالاً من المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان لإعلامه بعزمه والمجلس الشيعي الاعلى على احياء الذكرى السنوية الاولى لرحيل الامام الشيخ عبد الامير قبلان في 7 أيلول المقبل.

وكان الشيخ ابي المنى التقى سابقا الشاعر والاستاذ الجامعي جبّار جمال الدين من النجف الاشرف الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء سماحة الشيخ فكان من الايام التاريخية في حياتي وانا المتيم بحب بني معروف، سارية علم العروبة والإباء والشيم والشهامة العربية بأسمى معانيها”.

كما استقبل الاخوين آسر وآمر ذبيان صاحبي شركة Internationalb Energy Solutions، بحضور امين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، ومدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن، وتناول البحث الدراسات التي تعدها الشركة حول مشروع الطاقة الشمسية لعدد من المؤسسات والمراكز في مناطق الجبل.

واستقبل شيخ العقل أيضا معتمد مشيخة العقل في تورنتو السيد محمد ابو حمدان، يرافقه مدير ثانوية العرفان – السمقانية عفيف راسبيه.

من جهة ثانية ترأس شيخ العقل اجتماعا استثنائيا لمجلس ادارة المجلس المذهبي للبحث في موضوع برنامج التعاضد الاجتماعي “سند” وكيفية دعمه.

mtv

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى