Uncategorized

سماحة شيخ العقل استقبل المفتي قبلان وشارك في مأتم الشيخ محمود في الباروك

 

سماحة شيخ العقل استقبل المفتي قبلان وشارك في مأتم الشيخ محمود في الباروك

 

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة – بيروت اليوم المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان الذي قدّم الى سماحته دعوة للمشاركة في احياء الذكرى السنوية الاولى لغياب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام الشيخ عبد الامير قبلان 7 الجاري. وكانت مناسبة جرى خلالها التشاور بعدد من القضايا الروحية والوطنية العامة.

 

الباروك

وشارك شيخ العقل على رأس وفد من المشايخ والفاعليات الدينية واعضاء من المجلس المذهبي في تشييع المرحوم الشيخ ابو ناصر فندي قاسم محمود في بلدة الباروك، بمشاركة واسعة من اعيان ومشايخ واهالٍ من مختلف قرى الجبل وراشيا وحاصبيا.

وقدم الشيخ ابي المنى شهادة بالراحل، مشيرا الى مزاياه التوحيدية وتقواه التي جعلته من اكرم الناس طبقاً لقوله تعالى ” ان اكرمكم عند الله اتقاكم” فكان تقياً مجداً مجاهداً في سبيل الكسب الحلال ومرضاة الخالق تعالى، بلطافته المعهودة ومعرفته الروحانية وكلمته الطيبة و روح الاخوّة والتواضع التي تميز بها ودعوته الدائمة للوحدة وجمع الشمل والتغاضي عن الاساءات”.

ثم أمّ شيخ العقل الصلاة والى جانبه المصلّي الشيخ ابو سليمان غالب الشوفي، ووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة في البلدة.

 

عرمون

كذلك قدّم الشيخ ابي المنى يرافقه وفد من المشايخ التعازي بالمرحوم الشيخ ابو سامي حسن فارس المهتار في بلدة عرمون حيث كان في استقباله عدد كبير من المشايخ وفاعليات البلدة الروحية والاجتماعية والاهلية.

 

بشامون

كما قدّم سماحة والوفد المرافق التعازي بالراحل السيد عاطف سليم الاشقر في دار بلدة بشامون صهر آل حسان، بحضور مشايخ وفاعليات من بلدتي الخريبة الشوف وبشامون والوزير السابق غازي العريضي، اضافة الى عائلة الفقيد.

 

سرحمول

وقصد الشيخ ابي المنى بلدة سرحمول مقدما التعازي بالمرحوم الشيخ ابو وهيب حسن فريد اسماعيل في القاعة العامة للعائلة التي قدم ارضها هبةً للبلدة، وذلك بحضور مشايخ وفاعليات واهالي البلدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى