Uncategorized

اسطفان: جعجع مرشحنا الطبيعي للرئاسة

أكّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الياس اسطفان أنّ “القوات في نضال مستمرّ لتحقيق ما كان يصبو إليه شهداؤنا والمهمّ أن نكمل إلى الأمام للوصول إلى الجمهورية القوية التي نحلم بها”.
وقال في حديث إذاعة “لبنان الحرّ”: “بالإرادة والصلابة نصل إلى ما نطمح إليه ويجب أن يتّفق الكلّ على الدرب الذي يتوجّب سلوكه وأن تكون النية صافية ومصلحة لبنان في الواجهة كي نصل إلى تحقيق الجمهورية التي نريد”.
ورأى اسطفان أنّ “عهد عون لم ينجح إلّا بتدمير الدولة وإيصالها إلى ما وصلنا إليه اليوم”، مضيفاً: “لا أعتقد أنّ أيّ مشروع استلمه العهد استطاع الوصول به إلى برّ الأمان والوضع الذي وصلنا إليه خير دليل على مدى نجاح العهد من فشله”.
وأردف: “كائناً من كان سيصل إلى سدّة الرئاسة ولو “مين ما كان ناطرو عالكوع” لا وجود لشيء اسمه ما خلونا فبالعمل المستمرّ لتحقيق مصلحة لبنان يمكن الوقوف بوجه كلّ العقبات”.
وجزم أن “لا اتصال بين حارة حريك ومعراب التي كانت واضحة في مطالبتها جمع شمل السياديين والتواصل مع التغيريين لإيصال شخص سيادي يكون صالحاً لجميع اللبنانيين وبعيداً من محور الممانعة”، مجدداً “التأكيد أنّ تكتل “الجمهورية القوية” مع أيّ رئيس سيادي إصلاحي بامتياز في سدّة الرئاسة ومرشحه الطبيعي سمير جعجع”.
وتابع: “لدينا دستور واجب تطبيقه والفراغ والتعطيل لا يعنينا وأيّ اتفاق يريد أخذ لبنان إلى مكان لا نريده سنقف في وجهه. نحن ضدّ وصول أيّ رئيس من قوى 8 آذار إذ لا مجال للتسويات بعد الآن ويجب العمل على ما يخدم مصلحة لبنان فحسب”.
وأوضح أنّ “الاتفاق مع باسيل غير وارد إطلاقاً فبعد تبيان النيات من اتفاق معراب والوضع الذي وصلنا إليه “مين جرّب المجرب كان عقلو مخرّب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى