Technologie

فيسبوك يعلن رسميا عن موعد مؤتمر Connect

تكنولوجيا نيوز

أعلنت شركة ميتا (فيسبوك سابقا) بشكل رسمي عن موعد إنعقاد مؤتمر الواقع الإفتراضي السنوي Connect كونكت الخاص بها.

ومن المقرر أن يقام الحدث بشكل إفتراضي على الإنترنت يوم 11 أكتوبر من هذا العام 2022. ويتوقع أن تُطلق الشركة لأول مرة نظارة الواقع الافتراضي Quest Pro.

وقالت شركة ميتا إنها سوف تُغطي التقدم الذي أحرزته في مجال الميتافيرس وتقدم نظرة على ما سيحدث في المستقبل القريب والبعيد.

بالطبع لن تكون الأحداث التي سيعلن عنها فيسبوك مشابهة للعام الماضي. حيث تم تغيير إسم فيسبوك إلى ميتا.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكشف ميتا عن أشياء جديدة حول شبكتها الخاصة بالواقع الإفتراضي Horizon Worlds. أيضا قد تعلن عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة الخاصة بها.

وعبر منشور على فيسبوك، ارتدى زوكربيرج سماعة رأس جديدة والتي من المحتمل أن تكون Project Cambria. وهي سماعة واقع مختلط رائدة ومتقدمة.

وفقًا لمارك زوكربيرج، سماعة رأس مزودة يمكنها إلتقاط كل شيء في العالم الحقيقي عبر كاميرات خارجية وعرضها داخل سماعة الرأس في الوقت الفعلي وبالألوان.

كما يُشاع أنها سوف تمتلك شاشة ذات دقة أعلى من تلك الموجودة حاليًا في Oculus Quest 2. ومن المتوقع أيضًا أن يكون سعر السماعة الجديدة أغلى بكثير (ربما تأتي بسعر 800 دولار) من Quest 2 والتي وصل سعرها مؤخرًا إلى حوالي 400 دولار

يُذكر أن مارك يرغب في إطلاق سماعته الجديدة للحصول على موطئ قدم في السوق. قبل أن تقوم آبل بكشف النقاب عن سماعتها الخاصة بالواقع المختلط  ويُقال أنها ستظهر في وقت قريب من العام المقبل.

بالإضافة إلى مشروع كامبريا، تعمل شركة ميتا على تطوير عدد كبير من نماذج الواقع الافتراضي المتنوعة والواقع المعزز. تعتقد الشركة أنه سيتم استخدام هذه التقنية من خلال نظارات ذكية وخفيفة الوزن يمكن أن تحل محل الهاتف الذكي للمستخدم في الستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى