Technologie

رئيس آبل التنفيذي لديه حل للفقاعات الخضراء لكنه لن يعجب مستخدمي الأندرويد

تكنولوجيا نيوز

توقع البعض أن تعلن آبل خلال مؤتمر اطلاق آيفون 14 عن دعمها لنظام الرسائل RCS. بدلا من الفقاعات الخضراء التي تظهر عندما يحاول مستخدم أندرويد الدردشة مع مستخدم آيفون.

آبل وجوجل

وعلى ما يبدو فإن آبل لا تهتم لهذا الأمر وما يشعر به مستخدمي الأندرويد من عنصرية. وهذا ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك.

وخلال مؤتمر Vox Media سُئل تيم كوك عن مشكلة الرسائل النصية بين الأندرويد والآيفون وكان رد كوك صادما للكثير. حيث أشار إلى أن مستخدمي الآيفون لم يطلبوا منّا ذلك

وكما هو معروف، عندما يحاول مستخدم أندرويد ارسال رسالة تحتوي على فيديو أو صورة. فإنها تظهر بشكل ضبابي وغير واضح للشخص الآخر.

لكن كوك لا يهتم حقًا. وعندما قيل له أن إذا حاول شخص إرسال صورة إلى والدته التي تستخدم الأندرويد، تبدو ضبابية، حينها قال كوك، عليك بشراء جهاز آيفون لوالدتك.

ربما تبدو العبارة كما لو كان كوك يمزح ولكن بالفعل، آبل حريصة على عدم تغيير أي شيء في نظامها وتطبيقها iMessage. بالرغم من حملة جوجل الكبيرة من أجل اجبار صانع الآيفون على دعم نظام الرسائل RCS.

في الوقت الحالي، الرسائل النصية عبر iMessage بين أجهزة الآيفون تتمتع بتجربة أكثر سلاسة بعكس هواتف الأندرويد عندما ترسل رسائل نصية للآيفون.

حيث تظهر تلك الرسائل على شكل فقاعات خضراء. تريد جوجل من آبل أن تتبنى نظام RCS وهو نوع من المراسلة يُقصد به أن يكون بديلًا للرسائل القصيرة. لما يوفره من تشفير وآمان وميزات أخرى.

أخيرا، من المحتمل أن تتحول آبل إلى خدمة RCS يومًا ما. لكنها تحتاج إلى سبب يُجبرها على القيام بذلك، للأسف لن يكون هذا اليوم قريبا ولكن ربما يحدث في المستقبل. لذا إذا كان الأمر يُسبب مشكلة لك، حينها يجب عليك شراء جهاز آيفون كما قال تيم كوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى