Art

نجوم الفنّ ينعون هشام سليم بكلماتٍ مؤثّرة

شكّل موت الممثّل المصري هشام سليم صدمة كبيرة عند محبّيه عمومًا وزملائه في الوسط الفنّي خصوصًا. وشهدت جنازته، أمس، إقبالاً شديدًا من أهمّ نجوم مصر والوطن العربي.

ونعاه محبّوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثّرت كلماتهم بعددٍ كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

فكتب الممثل السوري أيمن زيدان: “وداعًا أيها الرجل النبيل”، والممثلة المصرية يُسرا عبّرت عن محبّتها الكبيرة التي تكنّها لهشام وتناقلت وسائل الإعلام جملها التي قالت فيها: “خويا و حبيبي و صديق عمري و السند و أخو زوجي خالد صالح سليم في ذمة الله، إنا لله و إنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يصبرنا على فراقك جميعا. فضلا وليس أمرا برجاء الدعاء لهشام و قراءة الفاتحة”.

والفنانة شريهان أبدت حزنها ويأسها إزاء وفاة “توأم روحها” –على حدّ قولها- فنشرت صورًا قديمة تجمعها بهشام، وأرفقتها بجملٍ ترجمت صداقتهما المتينة، فقالت: “سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها صديقٌ صدوقٌ صادق ولكن عزائي اني كنت معك وكنت معي وأخذتك في قلبي وحضني طويلاً في الأيام القليلة الماضيه”.

وتابعت: “ارحل يا توأم عمري النقي، الصادق، الأمين، الملتزم، المحترم الجميل… ارحل يا صديقي، زميلي، شقيقي، ارحل يا حبيبي… لكنك لم ترحل مني أبداً الى الأبد في قلبي وروحي وتاريخي وسنلتقي”.

واختتمت بدعاء طالبةً الراحة لروحه: “اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت الى جوارك، اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها يا ارحم الراحمين… اللهم انه كان يشهد أن لا إله الا أنت وان محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به. اللهم ثبته عند السؤال… في سلام الله ورحمته وفردوسه الأعلى يا هشام سليم”.

وودّعت الفنانة ماجدة الرومي هشام، وكتبت عن معاناتها بعد سماعها الخبر وشاركت متابعيها بتفاصيلٍ من حزنها، قائلةً: “كم أوجعت قلبي اليوم برحيلك المبكر… بالأمس فقط كنّا وكان يوسف شاهين وكان عودة الابن الضال يزرعها وأيام أملًا نديًا عدى دروب الحياة… فكيف حدث وانقلب بنا الدّهر هكذا، فأضحى الألم مع الأيام يطوي آلاما والخوف يطوي مخاوف”.

وأضافت: “عودة الابن الضال الذي عشته أنا واقعًا مشيرًا في سلسلة حروب لبنان الفتاكة ونسخة طبق الأصل عن هذا الفيلم الجميل… عشته أنت نضال لحياة أفضل وفن أجمل وعائلة أكثر تماسكا… ياصديقي لا كلام أجده معربًا  بما يكفي عن حزني اليوم”.

وقدّم واجب العزاء نخبة من نجوم الوطن العربي، نذكر منهم: أشرف زكي، طارق النهري، إلهام شاهين، أحمد السقا، دنيا سمير غانم، منة شلبي، عبير صبري… وغيرهم الكثير.

وتوفي الفنان هشام سليم عن عمر ناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى