Uncategorized

ماذا يُخبّئ طقس الأيام المقبلة؟

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية على الساحل، تنشط الرياح أحياناً في المناطق الجنوبية، وتتكاثف الغيوم خلال الليل مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة أحياناً داخليًّا وجنوباً.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق مصر يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي إلى طقس خريفي متقلب نسبيًّا خلال الأيام المقبلة. معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و٢٩ درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات مع درجات حرارة دون معدلاتها.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية على الساحل، تنشط الرياح أحيانا في المناطق الجنوبية، وتتكاثف الغيوم خلال الليل مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة أحياناً داخليًّا وجنوباً.

الأربعاء: غائم جزئيًّا بسحب متوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، تتكاثف الغيوم خلال النهار ويتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل امطار متفرقة خصوصاً في المناطق الداخلية والجنوبية اعتباراً من بعد الظهر وتشتد أحياناً مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، وتساقط حبات من البرد.

الخميس: غائم جزئيًّا مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الداخلية في الفترة الصباحية والمسائية.

– الحرارة على الساحل من 12 الى 25 درجة، فوق الجبال من 11 الى 23 درجة، في الداخل من 13 الى 29 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
– الانقشاع: جيد إجمالا على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75%.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 25 درجة.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,50.
– ساعة غروب الشمس: 17,55.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى