Nouvelles Locales

أبو الحسن: مستمرّون في تقديم الدعم إلى كلّ محتاج

mtv

نظمت “جمعية الخريجين التقدميين – القطاعات الصحية”، “منظمة الشباب التقدمي مكتب المتن – خلية الشبانية” و”لنا الدولية”، برعاية أمين سر “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن وحضوره، “اليوم  الطبي المجاني” في بلدة الشبانية في المتن الأعلى، بالتعاون مع بلدية الشبانية.

وحضر رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى رئيس بلدية الشبانية كريم سركيس، رئيس جمعية الخريجين التقدميين سامر العود، وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري، رئيس قطاع الأطباء في جمعية الخريجين التقدميين الدكتور زهير عمر، رئيس “لنا الدولية” بهاء الصغير، مسؤول قطاع الأطباء في المتن الدكتور منير الخطيب، وكيل مفوض الخريجين في المتن المهندس أيمن زين الدين ومسؤول مكتب منظمة الشباب التقدمي في المتن ماجد المغربي.

واستفاد مواطنو البلدة والقرى المجاورة  من تقديمات الأدوية والمعاينات المجانية التي أجراها الأطباء في اختصاصات عدة شملت أمراض القلب والشرايين، الدماغ والجهاز العصبي، الأمراض النسائية، أمراض وجراحة العين، والأنف والأذن والحنجرة، جراحة العظام، طب الأطفال، أمراض وجراحة المسالك البولية، الصحة العامة، التغذية، والعلاج الفيزيائي.

وأكد أبو الحسن “أهمية الدعم الصحي في هذا الظرف العصيب”، وقال: “تأتي رعايتنا لهذا النشاط، انطلاقا من إيماننا بأهمية إيلاء الشان الصحي للمواطن اللبناني أقصى درجات الرعاية، في ظل تراجع مستوى الخدمات الطبية في هذا الوطن الغارق بالأزمات الاقتصادية وتراكم الأعباء المالية على الناس، وفي وقت أيضا تتزايد فيه المواجهات الطبية مع تفاقم الاوضاع الصحية وانتشار جائحة الكوليرا التي تحتاج إلى توعية صحية واستمرار مخاطر جائحة كورونا على أبواب فصل الشتاء”.

وشكر لـ”جمعية الخريجين التقدميين ومنظمة الشباب التقدمي وجمعية لنا الدولية استشعارها معاناة الناس”، وقال: “إن التقدير موصول للأطباء المناضلين في ميدان عملهم بتفان، والذين يقدمون الكشف الصحي إلى المواطنين مجانا في هذه الظروف الصعبة”

وختم: “بدورنا، سنقوم بواجبنا الإنساني تجاه أهلنا العاجزين عن تلقي الرعاية الصحية لعدم قدرتهم على تحمل نفقات المعاينات الطبية والعلاجات. ونؤكد استمرار تقديم الدعم المعنوي وغيره إلى كل محتاج إنسانيا من دون تفرقة وخارج كل الحسابات الضيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى