Nouvelles internationales

كيف سيكون طقس لبنان للأيام القادمة

 

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية

 

الحالة العامة:

 

طقس خريفي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم الخميس حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويشتدّ تأثيره اعتباراً من المساء ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث يتجه شرقاً ويتحسن الطقس تدريجياً.

 

معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٦ و ٢٥ درجة.

 

 

 

الطقس المتوقع في لبنان:

 

الأربعاء:

 

غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية، يتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم.

 

الخميس:

 

غائم جزئيًاً مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، يتحول خلال النهار الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتباراً من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، نحذر من تشكل السيول خلال الليل خاصة في المناطق الجنوبية كما يتوقع تساقط حبات من البرد وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق.

 

 

 

الجمعة

 

غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما نحذر من تشكل السيول وتساقط حبات البرد خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية . تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق خلال النهار ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ال ١٧٠٠ متر.

 

 

 

السبت:

 

غائم الى غائم جزئياً مع بداية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال النهار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد خلال الفترة الصباحية مع تساقط للثلوج على ارتفاع ١٩٠٠متر و ما فوق، تنحسر الأمطار تدريجياً خلال النهار ويتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من الظهر.

 

الرياح: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.

 

الانقشاع: جيّد اجمالاً، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب.

 

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٥ و ٦٥ %

 

حال البحر منخفض ارتفاع الموج.

 

حرارة سطح الماء: ٢٤°م.

 

الضغط الجوي: ١٠١٨ ʰᵖᵃ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى