Uncategorized

حملة “بالدماء نرويك يا وطن” تختتم مبادرتها الوطنية بحفل في مجلس الطوية ضمن الفعاليات التي أقيمت بمجالس أبو ظبي

حملة “بالدماء نرويك يا وطن” تختتم مبادرتها الوطنية بحفل في مجلس الطوية ضمن الفعاليات التي أقيمت بمجالس أبو ظبي

 

 

اختتمت حملة “بالدماء نرويك يا وطن”، حصاد مبادرتها الوطنية للتبرع بالدم للعام 2022، والتي استمرت لشهور متواصلة بمجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، وذلك بالتعاون مع خدمات بنك الدم ابوظبي- صحة- وعدد من الجهات الصحية والدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية والإنسانية، والتي هدفت إلى رفع الوعي المجتمعي بثقافة التبرع بالدم، والتأكيد على أهميته في إنقاذ حياة الكثير من المرضى والمصابين، كما هدفت المبادرة التي استمرت على مدار عام إلى تعزيز دور المؤسسات والأفراد ضمن الحملة التوعوية .

ونظمت بالمناسبة شركة “تارجت الرياضية” (TARGET)، ولجنة مبادرة “بالدمآء نرويك يا وطن”، الحفل الختامي بمجلس الطوية في مدينة العين، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والمتطوعين. وتخلل الحفل إلقاء كلمات أشادت بهذه المبادرة وقصائد في حب الوطن وتقديم فقرات توعوية، إضافة إلى مشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية التي عزفت الأناشيد والمقطوعات والأهازيج الوطنية الرائعة، وفي الختام قام سعادة سالم راشد الساعدي وكيل وزارة شؤون الرئاسة (سابقاً) رئيس حملة “بالدماء نرويك يا وطن ” بتكريم الجهات والشخصيات التي دعمت الحملة خلال مسيرتها.

وتحدث في الحفل المستشار الدكتور علي أحمد الأنصاري صاحب فكرة مبادرة “بالدماء نرويك ياوطن”، مؤكداً أن الحملة انطلقت بجهود تطوعية من شباب الوطن في شهر يناير من العام الجاري، ولاقت تفاعلاً من الجهات والدوائر الحكومية والجمهور لتوفير عينات الدم للمرضى ودعم المخزون الاستراتيجي لبنوك الدم، وزيادة الوعي وزرع ثقافة التبرع بالدم، لافتاً إلى أن عدد المتبرعين كان كبيراً حيث أدت حملات التوعية لزيادة عدد المواطنين والمقيمين من المتبرعين، ما يبرز التزام المشاركين على التبرع بشكل مستمر لأكثر من مرة خلال شهور.

وأشار الأنصاري إلى أن حملة التبرع بالدم صاحبها محاضرات وندوات وفعاليات متنوعة من جهات حكومية ومؤسسات جامعية ضمن حملة توعوية المجتمع بأهمية التبرع بالدم وفوائده على الفرد والمجتمع.

وقدم الأنصاري الشكر إلى إدارة مجالس أبوظبي بديوان الرئاسة والجهات كافة التي استضافت المبادرة، وكذلك الدعم والتسهيلات من قبل هيئة الصحة وشركة “صحة” وخدمات بنك الدم أبوظبي لإنجاح هذه المبادرة الوطنية.

كما شكر د. الأنصاري شركة “تارجت الرياضية” على جهودها في دعم ورعاية مبادرة “بالدمآء نرويك يا وطن “، ودورها في دعم المسؤولية المجتمعية الرياضية وتحفيز الشباب على التبرع بالدم وممارسة الرياضة بشتى أنواعها. مشيداً بتفاعل جميع الفئات العمرية في ممارسة الأنشطة الرياضية وبالتالي انعكاس ذلك على خلق مجتمع صحي وآمن .

واختتمت الفعاليات بعرض فيديو عن مسيرة الاتحاد، وشكر القيادة الرشيده وتجديد الولاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى