Nouvelles Locales

غلوبال إديوكايشن تحيي ذكرى الاستقلال وتكّرم الجيش اللبناني

غلوبال إديوكايشن تحيي ذكرى الاستقلال وتكّرم الجيش اللبناني

قامت مجموعة “غلوبال إديوكايشن”، بتنظيم حفل عيد الاستقلال، في قاعدة بيروت الجوية، باستضافة من قيادة الجيش اللبناني، ممثّلةً بقائد قاعدة بيروت الجوية المقدّم محمود عبّود.

ونظّمت المجموعة زيارة أكثر من 1700 متعلّم وتربوي وإداري، من المدارس التي تديرها وتعمل على تطويرها من مختلف المناطق اللبنانية، حيث ألقيت كلمات كما وعرض عمل مسرحي، وأنشد المتعلّمون أغنيات في المناسبة، فيما قدّمت المجموعة درعًا تكريمية إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون، ودرعًا أخرى إلى قائد قاعدة بيروت الجوية المقدّم محمود عبّود.

وشكر رئيس مجلس إدارة المجموعة الدكتور ميلاد السبعلي للجيش اللبناني وقيادته هذه الاستضافة، وركّز على “أهمية نموذج المؤسسة العسكرية التي تمثّل وحدة الشعب، والذي تحاول مجموعة غلوبال إديوكايشن تكريسها من خلال متعلّميها ومدارسها في كلّ المناطق، ومقاربتها التربوية الجامعة والمعاصرة”.

وشدّد على “الوحدة، لأن لا استقلال في لبنان من دون شعب موحّد”. وتوجّه إلى المتعلّمين: “نريدكم مواطنين صالحين، وقد توجّهنا معكم إلى مؤسّسة الجيش اللبناني، لأنها المؤسّسة تمثّل وحدة كلّ لبنان ونحن نعتبرها مثالًا لنا، ولذا فنحن هنا لتكريم الجيش اللبناني”.

وضمّت المدارس المشاركة: مدرسة الحكمة مار يوحنا مارون-عين الرمانة، سيدة اللويزة-فيطرون، مار الياس للآباء الكرمليين-طرابلس، واللبنانية العالمية-راشيا، وثانوية أجيال المستقبل-البازورية، صور.

وقد رحّب المقدّم عبود بالمتعلّمين وبإدارات المدارس وإدارة المجموعة. ومن ثم انتقل المتعلّمون إلى المدرج حيث شاهدوا عرضًا للطيران.

ووجّه المتعلّمون بدورهم التحية ورسائل الشكر والمحبّة إلى الجيش اللبناني، في مناسبة ذكرى الاستقلال، وقدموا الزهور إلى الضباط والجنود.

وقام مدراء المدارس وأعضاء إدارة المجموعة وقائد القاعدة الجوية بقطع قالب حلوى في المناسبة.

وكان الدكتور السبعلي التقى رئيس القوّات الجوية العقيد صيفي، مع وفد من المجموعة وعدد من الضباط في القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى