Uncategorized

الأسبوع المقبل عاصف: هكذا سيودّعنا كانون!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئيًّا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية. كما يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الشمالية، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق. 
 
وجاء في النشرة الآتي: 
 
الحال العامة: طقس متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق البحر الأسود وشمال تركيا، يشتد تأثيره اعتباراً من الإثنين ويكون مترافقاً بكتل هوائية باردة مما يؤدي إلى تساقط أمطار وثلوج ورياح قوية وحدوث عواصف رعدية ويستمر خلال أيام الأسبوع المقبل. (معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 إلى 19 درجة).
 
– الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم السبت: غائم جزئيًّا إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية خلال النهار (بحدود الـ 5 درجات). كما تنشط الرياح خلال الفترة الصباحية خصوصاً جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط أمطار متفرقة أحياناً مع ظهور لبعض الخلايا الرعدية المنفردة فترة قبل الظهر، تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من بعد الظهر بشكل سريع ويتكون الضباب على المرتفعات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى