Nouvelles Locales

شقير يبحث مع سفير ساحل العاج تنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية ويتسلم منه دعوة للمشاركة في معرض للدول الأفريقية في أبيدجان

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير ساحل العاج كريستوف كواكو، وبحث معه سبل تفعيل وتنمية التعاون الإقتصادي بين البلدين.

بداية رحب شقير بالسفير كواكو، مؤكداً عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، خصوصاً مع وجود جالية لبنانية كبيرة تعلب دوراً فاعلاً في ساحل العاج.

وأكد شقير ضرورة العمل على تطوير وتنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية من ضمن رؤية واضحة ومجدية ترتكز بشكل أساسي على الجالية اللبنانية وعلى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، مركزاً في هذا الإطار على أهمية زيادة التبادل التجاري، وتسهيل عملية إنسياب المنتجات الصناعية اللبنانية التي تتمتع بمواصفات وجودة عالية الى أسواق ساحل العاج.

من جهته، نوه السفير كواكو بإهتمام شقير بتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين الصديقين، مؤكداً استعداد بلاده للقيام بكل ما يلزم في هذا الإطار، مشيداً في الوقت نفسه بالجالية اللبنانية، وبديناميكية القطاع الخاص اللبناني والنجاحات التي يحققها في لبنان وفي مختلف دول العالم.

ووجه السفير كواكو دعوة الى شقير للمشاركة في معرض الدول الأفريقية المنتجة للكاكاو والقهوة الذي سيقام في أيلول المقبل في أبيدجان

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى