Nouvelles Locales

شيخ العقل يزور رئيس مؤسسة التراث الدرزي ويقدّم له درعا تقديريا

زار سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى رئيس مؤسسة التراث الدرزي الشيخ سليم خير الدين الذي استقبل وعقيلته السيدة هدى الخليل خير الدين في دارتهما في بيروت بحضور الوزير السابق عادل حمية.
ورافق سماحته عضو المجلس الدستوري القاضي رياض ابو غيدا ووفد من قضاة المذهب واعضاء المجلس والمدراء العامين، وذلك تقديرا لدور الشيخ خير الدين واهتمامه بطائفته التوحيدية وتراثها الفكري والاجتماعي والتاريخي وعمل الخير والاحسان الذي تميز به وتعبيرا عن التقدير لشخصه ولتقديماته. وفي جمع كل ما توفر عن التاريخ الفكري والثقافي والتوحيدي لطائفة الموحدين عبر مؤسسة التراث الدرزي، ومقرها لندن، والتي أسسها ووفر لها الدعم للابحاث والدراسات القيمة ولجميع الإصدارات وطباعتها التي تفوق 25 بحثا لمفكرين كبار أمثال د. كمال صليبي ود. سامي مكارم ود. عبد الرحيم ابو حسين وغيرهم من كبار المفكرين. إذ ان اصدارات المؤسسة متوفرة للجميع بشكل مجاني في لبنان وسوريا والاردن وفلسطين لتكون منارة للاجيال القادمة وفي المكتبات.
وأوجز سماحة الشيخ دور المشيخة ورسالتها واهتماماتها في ثلاثة عناوين اساسية: نشر الثقافة التوحيدية، رعاية الاسرة التوحيدية وحمايتها، واستثمار الاراضي الوقفية، بالاضافة الى مهمة احياء التراث.
من جهته ثمّن خير الدين زيارة سماحة شيخ العقل، وأثنى على مواقفه واهتماماته،، معرباً عن بالغ التقدير لشخصه وتاريخه.

واطلع الشيخ خير الدين سماحة شيخ العقل والوفد على الفيلم القيم لمؤسسة التراث الذي يتناول تاريخ وادي التيم بكافة طوائفه، حيث سيطلق قريباً في العديد من الصالات ووسائل التواصل الاجتماعي..الامر الذي يشجع الشباب على التعلق بالجذور والعودة للوطن اضافة الى الإضاءة على تاريخ وادي التيم العريق على مر العصور .. الحافل بالبطولات والثقافة والتقاليد الاجتماعية النادرة في عالمنا الحاضر..
ثم قدم سماحته للشيخ خير الدين درع مشيخةالعقل وكتيبات تتضمن العديد من النشاطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى