Education

برعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم القاضي عباس الحلبي ، شاركت جمعية المراة الدرزية بحضور حفل تدشين مدرسة متوسطة عالية الرسمية ا

برعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم القاضي عباس الحلبي ، شاركت جمعية المراة الدرزية بحضور حفل تدشين مدرسة متوسطة عالية الرسمية المختلطة في إطار مشروع ترميم مباني المدارس والثانويات الرسمية بتمويل من البنك الدولي ضمن مشروع S2R2، رافق الوزير الحلبي مدير التعليم الثانوي خالد فايد، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، رئيس المنطقة التربوية في جبل لبنان جيلبير السخن ، رئيسة الوحدة الهندسية مايا سماحة .مستشار الوزير لشؤون التعليم العالي الدكتور نادر حديفه، المستشار لشؤون التواصل مع الجهات الخارجية ماهر الحسنية، المستشار الإعلامي ألبير شمعون، وعدد من كبار الموظفين الإداريين في الوزارة .

حضر الحفل عضو اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب، مفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم، وكيل داخلية عاليه في “التقدمي” يوسف دعيبس، الأمين العام لجبهة التحرر العمالي الوليد شميط، المدير العام السابق لتعاونية الموظفين أنور ضو،رئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد الذي اعتذر عن الحضور بداعي السفر، ممثلا بعضو المجلس البلدي الأستاذ عصام عبيد، وحضور الاعضاء الاستاذ رائد الريس ، ود.منى عقل ، كما حضر المخاتير وقائمقام عاليه، وعدد من مدراء المدارس والهيئات التعليمية، والجمعيات الأهلية والمحلية.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد عاليه، كانت كلمة الترحيب التي قدمتها اكرام شيا،كما شكرت مديرة المدرسة الأستاذة حنان اللحام بكلمتها معالي الوزير على دعمه الكبير لترميم هذا المرفق التعليمي، وأشادت بالجهود المبذولة لتطوير وتحديث المدرسة. كما ألقى معالي الأستاذ أكرم شهيب كلمة نوّه فيها بالإمكانات والمزايا التي ستوفرها المدرسة المجددة للطلاب، مثنيًا على الإدارات المتعاقبة فيها.

 

وفي كلمته، أكد معالي وزير التربية والتعليم العالي على الالتزام المستمر بدعم القطاع التربوي ورفع مستوى التعليم في جميع أنحاء لبنان. وأشار إلى أن ترميم المدارس الرسمية يأتي ضمن خطة شاملة لتحسين البيئة التعليمية وتوفير أفضل الخدمات للطلاب.

 

كما تخلل الحفل عروضًا فنية وأغاني قدمها تلامذة المدرسة، معبرين عن فرحتهم وحماسهم بافتتاح هذا المرفق التعليمي المتطور الذي سيسهم في تعزيز مسيرتهم التعليمية والثقافية.

 

المرآة الدرزية

جمعية المرأة الدرزية drouze women association

Aley Municipality – بلدية عاليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى