Exclusif

في حفل ضخم وأجواء من الفن والجمال، أقام موقع association avec expat عشاءه السنوي الثاني في كازينو لبنان

في حفل ضخم وأجواء من الفن والجمال، أقام موقع association avec expat عشاءه السنوي الثاني في كازينو لبنان بحضور نخبة من الدبلوماسيين، أهل السياسة، الفن، الاعلام، الطب وادارة الأعمال.

أحيا الحفل النجم اللبناني أمير يزبك ليضيف رونقًا فنيا مميزًا أغنى الحفل بحضوره المرح والمحبّب.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه دقيقة صمت عن أرواح شهداء الصحافة والمرفأ والجنوب اللبناني.
افتتحت الحفل رئيسة الموقع الدكتورة عُلا القنطار كما كان للزميل سعد الياس، أمين سر نادي الصحافة، كلمة مقتضبة عن واقع الإعلام والحريات العامة في لبنان.

تلا ذلك تكريمات عديدة لشخصيات ذات باع طويل، كلٌّ في مجاله.فأتت على الشكل التالي:

الفنان أمير يزبك عن مسيرته الفنية وعن مشروعه السياحي-الممثل القدير جهاد الاطرش-نقيب الممثلين جورج شلهوب-الوزير السابق ايلي ماروني-رئيس الاتحاد العمالي العام الأستاذ بشارة الاسمر-ناشر موقع السياسة الإعلامي رامي نعيم-المحامية الأستاذة سهى الاسعد- البروفيسور المهندس جعفر عبد الخالق-طبيب الأسنان البروفيسور وسام شرّوف الأمين العام للحزب الديموقراطي اللبناني-الاستاذة ريما الحاروكي-مصممة الازياء ميسم ابو سعيد-مختار المتين السيد وليد القنطار والختام كان مع البروفيسور التكنولوجي بيار جدعون).

 

وقد حضر الحفل نخبة من الوجوه السياسية والنقابية والاجتماعية والاعلامية ايضا(نقيب المحامين السابق الاستاذ ناضر كسبار،المهندس البيئي الاستاذ انطوان ابو جودة، عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الاستاذ لواء جابر،الناشط السياسي رمزي ابو خالد، عميدة كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية الدكتورة نادين ناصيف، والاعلاميين ريمان ضو،باتريسيا سماحة،شربل كرم، وفاء فواز) بالإضافة إلى الوسائل الاعلامية.
آلاف التبريكات إلى موقع association avec expat والى الدكتورة علا القنطار على أمل النجاح والتقدم الدائم وكل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

وفي كلمتها قالت ناشرة موقع association avec expat د. علا القنطار:” مساء الخير
مسا الحرية مسا رسالتنا واقلامنا الحرة
سعادة النائب ايلي ماروني , ممثلي الاحزاب ، نائب رئيس حزب الديمقراطي الاستاذ نسيب الجوهري ، امين عام الحزب الديمقراطي وسام شروف ، رئيس اتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ، امين سر نادي الصحافة
الزميل الياس سعد ، الدكتور جعفر عبدالخالق ، المحامي مازن المصري ، الصديق د بيار جدعون ، عميدة كلية الزراعة د.نادين ناصيف، د سمية العيادي مستشارة سفير تونس لدى لبنان ، المحامية سهى الاسعد بلوط وزملائها الكرام ،الفنان الصديق جهاد الاطرش ، النقيب جورج شلهوب وزوجته الفنانة القديرة السي فرنيني، الفنان امير يزبك، مختار بلدة المتين السيد وليد القنطار، الزميلة د ريما حاروكي ، الزملاء الاعلاميين رامي نعيم ،باتريسيا سماحة ، ريمان ضو ، شربل كرم ، الزملاء المصوريين ،الزميلة ربى بو فراج ، مصممة الازياء ميسم ابو سعيد ، الزملاء التربويين ، عائلتي ، اصدقائي الكرام اهلا” وسهلا”بكم في حفلنا الجميل ،
بداية كل الشكر والتقدير لهذا الصرح العريق casino de liban وعلى رأسه le president roland khoury وكلمة حق تقال عندما تولى منصب رئيس مجلس ادارة كازينو لبنان قام بنقلة نوعية بمحاربة الفساد والحفاظ على هذا الصرح”.

أضافت:” ارحب بكم اليوم وكل يوم خاصة بهذه المناسبة حيث نحتفل بمرور عامين على تأسيس موقع
Association avec expat ,
هذا الموقع الذي ساهم ويساهم مع كل المؤسسات الاعلامية الرائدة التي تهدف الى ايصال الخبر الصادق الى الرأى العام اللبناني على مدى انتشاره فيساعد في خلق بيئة وطنية بإمتياز ، واعية مدركة ،قادرة على المواجهة عند اللزوم وصامدة بوجه المعتدين ، لا تصفق الا لنظيفي الكف ، الصادقين والذين لا تحوم حولهم الشبهات ، تحاسب الفاسدين ومَن لف لفيفهم،تبعدهم عن مراكز القرار للحفاظ على مصالح المواطنين .
اليوم نحن هنا سويا” ،وبالرغم من كل معاناة الغربة التي ابعدتني وطني الحبيب ورغم ما نتكبده من مشقات والآم بعيدا” عن المكان التي ترعرعنا فيه صغارا” الى ان بلغنا ما نحن عليه ، ولا يعنقد احد إن بعدنا عن الوطن جغرافيا” ،يستطيع ان يبعدنا عنه عاطفيا او فعليا” .
نحن في الاغتراب نعمل ليلا نهارا” ونبقى على تواصل مع اهلنا في الوطن للمساعدة على ابقاء جسور التواصل والمحبة بين الشعب المقيم والمغنرب للمحافظة على وطننا الغالي منارة” للمنطقة العربية ورسالة علم ومعرفة لأبنائه في هذا العصر الذي يكثر فيه العابثون بمصير ومستقبل اجيالنا …. اننا نعمل ونتحدى كل الصعوبات لإبقاء لبنان وطنا” لنا ولمن يأتي بعدنا ،خاصة” وانه يمتلك انجازات وطاقات تتمثل بقدرات شعبه وامكانته الفكرية وتاريخه العريق بالمساهمة في تاسيس جامعة الدول العربية ومنظمة الامم المتحدة و أجهزتها ، ما يجعله موضع فخر لشعبه ولكل  لأبنائه”.

ختمت:” اخيرا” كل ما ذكرناه، لا يتحقق إلا بتضافر الجهود الاصرار على الكفاح بالعمل والمثابرة على طلب العلم وبكل جدية ، ومن هنا كان قرار موقِعنا وجمعيتنا الوقوف الى جانب طلابنا الاعزاء في الوطن والاغتراب ومواكبة مسيرتهم بالاضافة الى تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية لارشاد شبابنا في اختيار مستقبلهم مهما كانت الصعوبات لان من لا يستطيع تحمل فاتورة التعليم فاليتحمل كلفة الجهل .
والمسؤولية الكبرى هنا تقع على عاتق الاعلام اللبناني او السلطة الرابعة ،هذا الاعلام الجريئ المتحلي بالحرية والصدق الذي يخلق حالة من الوعي لدى المواطنين .
في النهاية . اكرر شكري لكم ، متمنية أن نقضي سهرة ممتعة معكم وان نلتقي على انجازات جديدة مع اطلالة كل…….
ليشرق لبنان اكثر فاكثر ، فنحن فعلا” نستحق ان يكون لدينا وطن نفتخر به بين الامم .
نعاهدكم على المضي قدما” في مسيرتنا الثقافية العلمية والاجتماعية لبناء لبناننا الذي نحلم به


.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى