Education

ثانوية أجيال المستقبل – البازورية، عنوان التميّز والصّمود والمثابرة!

ثانوية أجيال المستقبل – البازورية، عنوان التميّز والصّمود والمثابرة…

لم تقفل أبوابها خلال السنة برغم الوضع في الجنوب، وبرغم قصف قرية البازورية مرتين. بقيت المديرة المتميزة السيدة ميرا مارون، والفريق الإداري والاكاديمي صامدين يوم أقفلت المدارس الأخرى، أو تلبكت إداراتها. شاركت في جميع الأنشطة المشتركة مع المدارس الأخرى في مجموعة غلوبال اديوكايشن والمنطقة، ولم تتلكأ عن أي اختبار أو مسابقة، وفازت بعدد كبير منها، ومن بينها بطولة الجنوب لكرة السلة للطالبات.

تابع المعلمون التدريبات، واستخدموا التكنولوجيا والتعليم المدمج في كافة الصفوف، وطبقوا المفاهيم والمقاربات التي تدربوا عليها بشكل فعال.

ركزت على بناء جيل جديد من الطلاب القادة، والذين يفكرون جيدا، ويجيدون العمل التعاوني واحترام الاختلاف والتواصل، ويتمتعون بوعي عميق للهوية والانتماء والمستقبل والعالم من حولهم، خاصة طلاب المرحلة الثانوية، الذين تخرجت منهم الدفعة الأولى هذه السنة.

ذهبوا الى الامتحانات الرسمية مع مديرتهم، كأنهم يشاركون في أي نشاط عادي قاموا بمثله عشرات المرات في السنوات الثلاث الأخيرة من ضمن أنشطة مدارس غلوبال اديوكايشن. وجاءت النتائج لتعكس هذه الثقة، والجهد الذي بذلته عائلة المدرسة، والأنماط التعليمية الحديثة التي تطبقها بفعالية لبناء جيل معاصر، برغم جدليات البعض بأن التربية المعاصرة المرتكزة الى المفاهيم الحديثة للكفايات التخصصية والأساسية، والتعلّم التكيفيّ والاستخدام الفعال للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، قد لا تساعد الطلاب في الامتحانات الرسمية اللبنانية.

وكانت النتائج:

– نجاح: 100%

– تميّز – درجة جيد جداً وجيد: 84%

– تميّز – درجة جيد جداً: 47%

ألف مبروك للطلاب المتميّزين، وللهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة بقيادة المديرة المتميّزة والمثابرة السيدة ميرا مارون. والى المزيد من التألّق والصمود والتقدّم برغم كل الظروف. والشكر موصول الى الفريق المركزي في غلوبال اديوكايشن الذي قدم خدمات الدعم والتوجيه والمواكبة، اكاديميا واداريا وتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى