
أعلن وفد إيران المفاوض أنّه “خلال مفاوضات سويسرا تم الحفاظ على استقرار الوضع الأمني في لبنان”.
وقال: “تمّ إنشاء آلية مراقبة تُدخل إيران رسمياً في معادلة الأمن اللبناني”.
وبشأن الملفّ الإيراني، فشار إلى أنّ “فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ عملها بعد تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم”، مضيفاً أنّه “خلال المحادثات أصدرت واشنطن وثائق لرفع العقوبات عن النفط والبتروكيماويات لمدة 60 يوما”.



